أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2015 - 3:24 مساءً

اخبار سوريا اليوم قوات الأمن القرغيزية توقف إرهابيا جند عشرين شخصا وأرسلهم إلى سورية

اخبار سوريا اليوم الخارجية على موقع اخبار 24 مصر

بشكيك-سانا

ألقى جهاز الأمن القومي في قرغيزستان القبض على أحد أنصار تنظيم القاعدة الإرهابي جند عشرين شخصا وأرسلهم للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى سورية.

وقال ممثل جهاز المكتب القومي لأمن الدولة في قرغيزستان رحات سليمانوف للصحفيين في مدينة أوش اليوم إن “المواطن الذي ألقي القبض عليه في مدينة كاراسويس بضواحي أوش يعتبر من أنصار المنظمة الإرهابية الدولية القاعدة وأرسل خلال السنتين الأخيرتين نحو عشرين شخصا للمشاركة في العمليات المسلحة الجارية في سورية”.

وأفادت أجهزة الاستخبارات في قرغيزستان بأن الإرهابي المذكور مرتبط بتنظيم الحركة الإسلامية لأوزبكستان.

وأكدت الأجهزة الأمنية أن المتهم أدلى باعترافات تفيد بأنه جند أكثر من عشرين مواطنا بينهم سبعة من أقربائه مشيرا الى أن ابنه يقاتل إلى جانب “جبهة النصرة” الإرهابية في سورية منذ ثلاث سنوات.

وأوضح سليمانوف أن معظم الأشخاص الذين تم تجنيدهم وإرسالهم إلى سورية للقتال إلى جانب الإرهابيين هم من قرى ناريمان وكاشكا كيشتاك وكاراسويس في منطقة أوش القرغيزية وان سكان هذه القرى يشكلون النسبة الاكبر من الارهابيين الذين يتوجهون من قرغيزستان إلى سورية لافتا إلى أن “أكثر من 450 شخصا من هذه القرى يحارب اليوم في منطقة الشرق الأوسط وأن خمسا وأربعين منهم قتلوا هناك”.

وكان وزير الداخلية الروسي كولوكولتسيف اعلن في أيلول الماضي أن نحو ألفي مواطن روسي من جمهوريات القوقاز يشاركون بالقتال إلى جانب التنظيمات الارهابية في سورية كما افادت تقارير صحفية بمقتل العديد من الإرهابيين من جمهوريات آسيا الوسطى في سورية خلال الأشهر الماضية.

المصدر – سوريا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version