أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 10:52 صباحًا

اخبار سوريا اليوم نائب رئيس مجلس النواب التشيكي: أدلة كثيرة على متاجرة نظام أردوغان بالنفط السوري المسروق مع “داعش”

اخبار سوريا اليوم الخارجية على موقع اخبار 24 مصر

براغ-سانا

أكد نائب رئيس مجلس النواب التشيكي رئيس الحزب التشيكي المورافي فويتيخ فيليب وجود الكثير من الادلة على قيام نظام رجب اردوغان بالمتاجرة بالنفط السوري المسروق مع تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال فيليب في حديث لموقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي إن تركيا تحقق ربحا كبيرا من التجارة غير المشروعة بالنفط السوري المسروق فيما يؤمن تنظيم “داعش” الإرهابي استمرارية وجوده من المال الذي يجنيه من هذه التجارة.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف اكد في مؤتمر صحفي في الثاني من الشهر الجاري أن كبار المسوءولين الأتراك بمن فيهم رجب أردوغان وأعضاء أسرته متورطون في شراء النفط الذى يسرقه تنظيم “داعش” الإرهابي من سورية والعراق بينما اقر إرهابي من تنظيم “داعش” يحمل الجنسية التركية يدعى محمود غازي تاتار مؤخرا بمشاركته في بيع النفط المسروق من سورية إلى تركيا لمصلحة التنظيم الإرهابي.

ولفت فيليب إلى أن الغرب قام بخلق ودعم تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية خلال سعية الى تغيير الحكومة الشرعية في سورية.

وأكد فيليب أن انضمام روسيا بشكل مباشر لمحاربة الارهاب في سورية وبموافقة الدولة السورية مثل ولاول مرة هجوما فعالا وواقعيا ضد الإرهابيين وخاصة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار إلى أن حلف الناتو منظمة تمثل بتصرفاتها تهديدا للعالم لافتا إلى التناقض القائم داخل الحلف تبعا لمصالح دوله متوقعا ان تتخلى لولايات المتحدة عن تركيا في لحظة قادمة لحماية مصالحها.

وانتقد عدم استقلال السياسات الأوروبية وقال” إن اوروبا تعاني الان نتيجة فشل وعدم استقلالية القياد ات السياسية فيها حيث يحاكي بعضها على المستوى الاوروبي وعلى المستوى الوطني وبشكل ببغائي المصالح الأمريكية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

المصدر – سوريا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version