أخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2016 - 10:45 مساءً

وزير الدفاع العراقي يطالب بمحاسبة المقصرين بوقوع تفجيرات إرهابية ببغداد

على موقع اخبار 24 مصر

ناقش وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي مع كل من سفير أستراليا لدي العراق والقائم بالأعمال النيوزلاندي تطورات الأوضاع الأمنية والعسكرية والانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية على تنظيم(داعش) الإرهابي. ونوه العبيدي بالدعم الذي تقدمه الدولتان للعراق في حربه ضد قوى الإرهاب وفي مجال التدريب والدعم اللوجستي في إطار التحالف الدولي.

ولفت العبيدي, خلال رئاسته لمجلس الدفاع العراقي في بغداد اليوم/الاثنين/, إلى ضرورة إدامة زخم المعركة والمحافظة على الانتصارات المتحققة ضد داعش, وأكد ضرورة محاسبة المقصرين المتسببين في الانتكاسات والخروقات الأمنية في مدينة السماوة جنوب بالعراق ومدينة الصدر ومعمل غاز التاجي ببغداد, تمكن خلالها داعش من تنفيذ هجمات إرهابية خلال الأيام الماضية.

على صعيد متصل, وقعت العراق واليونان اليوم بمقر وزارة الدفاع ببغداد, مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التدريب لسلاح الهندسة العسكرية ومكافحة الألغام بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وقد وقع المذكرة عن الجانب العراقي الفريق بحري محمد جواد كاظم, وسفير اليونان لدي العراق دنيسيوس كيفيتوس بالانابة عن وزارة الدفاع اليونانية.. وتتيح المذكرة تبادل الخبرات والتدريب في مجالات الهندسة العسكرية ومكافحة الألغام في إطارالحرب على قوي الإرهاب.

وكان تنظيم داعش هاجم مصنع غاز التاجي شمالي بغداد اليوم بسيارة مفخخة وستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة, مما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 24 آخرين من عناصر قوات الأمن والعاملين بالمصنع.. وأن بغداد شهدت يوم /الأربعاء 11 مايو/ ثلاثة تفجيرات بسيارتين مفخختين في مدينة الصدر وساحة عدن وانتحاري يرتدي حزاما ناسفا بمدخل مدينة الكاظمية

أسفرت عن مقتل 93 عراقيا وإصابة 160 آخرين, سبقها بأيام هجوم إرهابي لداعش في السماوة جنوبي العراق بسيارتين مفخختين.. كما هاجم مسلحون من داعش بعد يوم من هجمات بغداد الدامية مقهي في قضاء بلد بصلاح الدين اليوم, وسبقه بيومين انفجار سيارة مفخخة في قضاء بعقوبة مركز محافظة ديالي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version