أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 5:20 مساءً

دعم تنمية البيئة الحضرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

حاليا على اخبار مصر

نظم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر ومشروع كفاءة الطاقة بقطاع البناء في منطقة المتوسط (MED-ENEC) الذي يموله الاتحاد الأوروبي، الأربعاء 30 نوفمبر، مؤتمر البيئة الحضرية المستدامة (SBE16).

 

ويعد هذا المؤتمر فرصة لتبادل أفضل الممارسات ومن ثم مناقشة التعاون في جميع أنحاء المنطقة، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على كفاءة الطاقة في المجتمع الإقليمي.

 

وقال بيان لسفاره الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إن هذا  المشروع  يحزو على تقدير الحكومة المصرية والجهات المعنية الأخرى التي تستضيف مشروع MED-ENEC الممول من خلال الاتحاد الأوروبي-  على مدى السبع سنوات الماضية.

 

وقال انه قدم  الدعم الفني لمصر وغيرها من الدول في منطقة جنوب الشرق الأوسط مع التركيز على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة.من خلال دعم الشركاء الوطنيين والسعى إلى تحسين سياسات وشروط إطار الذي يساعد على زيادة استخدام حلول كفاءة الطاقة وتكنولوجيات الطاقة المتجددة.

 

ومن جانبه قال  دييجو إسكالونا باتيورال رئيس التعاون في وفد الاتحاد الأوروبي في مصر قائلاً:  “أن الحاجة إلى زيادة كفاءة الطاقة ليست كذلك، فقط مسألة توجه سياسي أو خطة في جدول الأعمال، بل هو الحس السليم ومتأصل فتقليدياً تُعد مصادر الطاقة ثمينة، ومحدودة، ولا يمكن الاعتماد عليها دائما. لذا فنحن نستثمر بشكل كبير في إيجاد مصادر جديدة للطاقة والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. ولكن الطاقة التي لن نستهلكها تُعد هي المصدر، الأكثر أمانا والأكثر استدامة “.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version