أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:57 مساءً

رئيس الوزراء يوجه بمراجعة المشروعات المقامة بالشرقية

أكد محافظ الشرقية خالد سعيد أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وجه، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، بمراجعة المشروعات المقامة بمحافظة الشرقية والبالغة 163 مشروعا بتكلفة حوالي 16 مليار جنيه في كافة المجالات.

واوضح محافظ الشرقية – خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء – إنه في مجال الاسكان فقد تم الانتهاء من 23 ألفا و930 وحدة سكنية بالعاشر من رمضان وجاري تنفيذ 14 ألفا و400 وحدة سكنية بالعاشر أيضا بتكلفة ملياري جنيه، مشيرا إلى أنه طلب خلال اجتماع مجلس الوزراء توفير قطعة أرض بمدينة بلبيس لاقامة منطقة سكنية هناك.

وحول قطاع المياه قال محافظ الشرقية إنه كان مقام 35 مشروعا قبل 2106، ليتحقق الاكتفاء الذاتي للمحافظة بنسبة من 50 إلى 70 بالمائة من مشروعات المياه ،وتم الانتهاء من توصيل 155 قرية بالصرف الصحي لتصل عدد القري التي تم توصيل خدمات الصرف الصحي بها إلى 45% من إجمالي قري الشرقية.

وأكد محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من إنشاء 68 مدرسة ودخلوا الخدمة بالفعل وهناك 17 مدرسة تم الانتهاء منهم خلال 3 شهور السابقة دخلت الخدمة منها 10 مدارس .

واضاف المحافظ إن هناك 8 مشروعات تم استكمالها في مجال الصحة ، ليتم الانتهاء منهم خلال العام المالي الحالي وهي مشروعات متوقفة من عام 1999 ، وفي مجال الثقافة يجري إقامة قصرين للثقافة ، وايضا مكتب للاستثمار بنظام الشباك الواحد مع العمل على تلبية شكاوي المواطنين والرد عليها .

وأوضح أنه عرض المشروعات المقامة في مجال النقل، ومنها رصف طريق يربط 9 مدن مع بعضها، كما تم مناقشة إقامة طريق دائر دائري حول مدنية الزقازيق ولاقت هذه الفكرة ترحيب من وزارة النقل .

وأضاف أنه عرض – خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم – إيجاد حلول لمشكلة العمالة المؤقتة وان جميع المشاكل التي تم طرحها لاقت قبولا من جانب الوزراء المعنيين لخدمة أبناء المحافظة البالغ عدد سكانها 8 ملايين مواطن .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version