أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:24 مساءً

أخبار سوريا اليوم.. مقتل عشرات المدنيين فى قصف بالمدفعية فى حلب

اخبار 24 مصر



كتب أحمد علوى

تناولت أخبار سوريا اليوم إقرار التحالف الدولى ضد تنظيم داعش، بشن غارة عن طريق الخطأ على القوات السورية فى 17 سبتمبر قرب دير الزور فى شرق سوريا، وقالت تقارير إنها أدت إلى مقتل نحو 90 جنديًا سوريًا.

وقالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكى فى بيان فى أعقاب تحقيق استمر ستة أسابيع فى الهجوم، إن “أخطاء وقعت فى جمع المعلومات الاستخباراتية، كما أن عناصر مناوبة من التحالف الدولى لم تتمكن من تعريف الهدف بشكل دقيق للإبلاغ عن أدلة مخالفة” لمن يتخذون القرار بتوجيه الضربة.

كما أوضح البنتاجون أنه بدأ إثر هذا الخطأ بمراجعة الإجراءات المتبعة لتحديد الأهداف لتجنب تكرار ما حصل، مؤكدًا أنه أوصى محلليه بأن يتشاركوا “بشكل أفضل” المعلومات المتوفرة لديهم.

وقد ركزت أخبار سوريا اليوم على مقتل العشرات من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال، فى قصف مدفعى على منطقة جب القبة التى يسيطر عليها مسلحو المعارضة السورية فى شرق مدينة حلب، بحسب نشطاء وهيئة الدفاع المدنى فى المدينة.

وأفاد أفراد الدفاع المدنى المعروفون بأصحاب “الخوذ البيضاء” بأن أكثر من 45 نازحا قتلوا، بينما يفيد المرصد السورى المعارض بأن عدد القتلى هو 21 شخصًا، وأفاد المرصد أيضًا بإصابة عشرات الأشخاص بسبب القصف.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، سانا، الأربعاء إن ثمانية أشخاص، من بينهم طفلان، قتلوا فى قصف للمعارضة على مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة فى غرب حلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر فى قيادة شرطة محافظة حلب قوله إن سبعة أشخاص أصيبوا نتيجة “قذائف صاروخية” أطلقها المسلحون على أحياء الأعظمية وسيف الدولة وحلب الجديدة والفرقان”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version