أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:51 مساءً

أخبار مصر اليوم الأربعاء 30 11 2016 وأهم الأخبار العاجلة من اخبار24مص

حاليا على اخبار مصر




يقدم “اخبار24مص” لقرائه أخبار مصر اليوم الأربعاء، وأهمها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لبحث إنشاء 3 مجمعات للصناعات الصغيرة، كما وافقت الحكومة على منح المستثمرين أراضى صناعية بالمجان فى الصعيد.

 

أخبار مصر اليوم.. السيسى يبحث مع وزير الصناعة إنشاء 3 مجمعات للصناعات الصغيرة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الصناعة عرض خلال الاجتماع الخطوات، التى يتم اتخاذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للبدء فى إنشاء ثلاثة مجمعات للصناعات الصغيرة، فى كل من منطقة جنوب الرسوة فى بورسعيد ومدينتى بدر والسادات.

 

أخبار مصر اليوم.. الحكومة توافق على منح المستثمرين أراضى صناعية بالمجان فى الصعيد

أكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، إن مجلس الوزراء وافق على قرارات بإجراءات ضوابط تخصيص الأراضى الصناعية بالصعيد بالمجان تشمل من الفيوم حتى أسوان وسيتم رفعها للمجلس الأعلى للاستثمار لإصدارها.

 

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى أن التخصيص سيكون بالمجان وبحق الانتفاع بغرض إنشاء الصناعة وفقا لمدد محددة، وإن لم يتم إنشاء  المصانع وفق المدد المحددة تسحب الأرض، لضمان أن هدف المستثمر هو الاستثمار فى الصناعة وليس مجرد التجارة.

 

أخبار مصر اليوم.. المشدد 10 سنوات لـ”بديع والبلتاجى” فى حريق مجمع محاكم الإسماعيلية

حكمت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية المنعقدة، اليوم الأربعاء بالهايكستب، بالسجن المشدد 10 سنوات لكل من مرشد الإخوان محمد بديع، وكل من محمد البلتاجى وصفوت حجازى ومحمد وهدان، عضو مكتب الإرشاد، و 308 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة بأحكام تتراوح ما بين البراءة والمؤبد، فى قضية حرق مجمع محاكم الإسماعيلية.

 

أخبار مصر اليوم.. غدًا صرف المقررات التموينية لديسمبر بعد زيادة دعم الفرد لـ 21 جنيها

يبدأ اعتبارًا من الغد صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر وحتي نهاية الشهر وسلع فارق نقاط الخبز حتى يوم 20 من الشهر من خلال 30 ألف بقال تموينى وفروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، وذلك بالزيادة الجديدة التى وافقت عليها الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل، والتى تتضمن زيادة حصة الفرد المقيد على بطاقة التموين إلى 21 جنيهًا بدلًا من 18 جنيهًا.

وانتهت شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من توزيع حصة شهر نوفمبر بالكامل  من المقررات والحصص وتقرر السماح للبقالين و المنافذ باستمرار صرف االحصص حتى يمكن الانتهاء من توزيع حصص المحافظات بالكامل.

 

أخبار مصر اليوم.. الأرصاد: ذروة الطقس السيئ غدا وأمطار تصل لحد السيول على معظم الأنحاء

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الطقس السيئ ستبلغ ذروتها غدا الخميس وتستمر حتى الجمعة، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية تؤدى لسقوط الأمطار على بغزارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وأشار عبد العال، فى تصريحات خاصة لـ”اخبار24مص” إلى أن الأمطار قد تصل فى بعض المناطق بسيناء إلى حد السيول، مشيرا إلى أنه سيصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة والشعور ببرودة الطقس، حيث ستبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 16 درجة فقط، مؤكدا أن سوء الأحوال الجوية سيؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version