أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:27 صباحًا

اخبار ليبيا اليوم تحفظات حول الملتقى الأول لمناهضة العنف ضد المرأة والذي أقيم في جامعة بنغازي

موقع اخبار 24 مصر

أخبار ليبيا24- خاص

قالت رئيس مجلس إدارة منظمة “لبيك وطني” سعاد الغزالي إن عددا من المنظمات لديها تحفظات كثيرة حول الملتقى الأول لمناهضة العنف ضد المرأة والذي أقيم لمدة يومين في مدرج سناء محيدلي في جامعة بنغازي.

وأضافت الغزالي خلال اجتماع طارىء داخل مفوضية المجتمع المدني أن من هذه التحفظات هو إصرار وكيلة الشؤون الاجتماعية زهاء البرعصي على عدم تكريم شهيدة الوطن عامة وبنغازي خاصة المحامية سلوى بوقعيقيص بحجة أنه تم تكريمها لاكثر من مرة.

وتابعت “لدينا تحفظات أيضا على عدم إعطاء مساحة لمؤسسات المجتمع المدني ومنحهم حقهم بتسليط الضؤ عن المرأه و ما تعانيه، كما كان هناك غضب من شريحة المعاقين ولوم للوكيل لعدم جاهزية المكان بالنسبة ﻷعاقتهم”.

وأكدت رئيس مجلس إدارة المنظمة رفض المنظمات الحاضرة للاجتماع رفضا كاملا أن تكون مؤسسات المجتمع المدني تابعة لأي جسم حكومي.

و أبدت الغزالي اعتراضها على ما أسمته “البذخ اللا مبرر” في ظل أزمة بنغازي ونازحيها من توزيع شهادات تقدير لكل جمعية سجلت أسمها وعدد البوسترات المبالغ فيه وكذلك مصاريف الإقامة في منتجع النوران الذي تبلغ تكلفة الليلة الواحدة 350 دينار ليبي.

الجدير بالذكر أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أطلقت الملتقى الأول للمؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بشؤون المرأة والطفل، في مجمع الكليات الطبية – جامعة بنغازي، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وحضر الملتقى الذي عُقد في مدرج سناء محيدلي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية في الحكومة المؤقتة المهدي اللباد ووزير العمل والشؤون الاجتماعية مسعود صوة ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية زهاء البرعصي وعميد بلدية بنغازي أحمد العريبي، إضافة إلى عدد من النواب ومؤسسات المجتمع المدني ومفوضية الكشافة والمرشدات

المصدر – ليبيا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version