أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 6:40 مساءً

اخبار ليبيا اليوم وقفة احتجاجية لذوي الأطفال المصابين بـ”لوكيميا الدم” أمام مستشفى الأطفال بنغازي

موقع اخبار 24 مصر

اخبار ليبيا24- خاص

نظم أولياء أمور الاطفال المصابين بلوكيميا الدم و البالغ عددهم 16 طفل اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي للمستشفى احتجاجا على الأوضاع المتدهورة للأطفال المصابين.

وقال أحد أولياء الأمور رسلان الشاعري إن هذه الوقفة نظرًا لوضع الأطفال ومدى احتياجهم وبشكل مستعجل لإجراء عمليات زرع النخاع الشوكي.

وأضاف الشاعري أنهم باتوا عاجزين عن توفير الأدوية اللازمة لأطفالهم في ظل غلاء الأسعار و النقص في السيولة النقدية عدا عن التقصير الواضح من قبل المسؤولين في الدولة.

وأكد ولي الأمر فتحي بوغفة أن وقفة اليوم ستتبعها وقفات تصعيدية مالم تتحرك الجهات المعنية لإيجاد حل ينقذ الأطفال و يخفف عنهم أهوال المرض الذي يفتك بهم.

و حمل المحتجون عبارات مطالبين فيها بأحقية الأطفال المصابين في توفير العلاج لهم من قبل وزارة الصحة و عبارات “أطفالنا تهدر أرواحهم في غياب السيولة” ” هذه دولة البترول تستغيث بالدواء والعلاح المستعجل” “أطفالنا تهدر أرواحهم من شدة النقص و التقصير ” ” هل من مسؤول يدرك واجبه تجاه المرضى” ” هل من مسؤول يلتفت للمشكلة من وزارتكم الموقرة”.

و دق المكتب الإعلامي بمستشفى طب وجراحة الأطفال في بنغازي ناقوس الخطر، معلنًا ارتفاع عدد الأطفال المصابين بمرض لوكيميا الدم، الذين يحتاجون لعمليات زراعة النخاع الشوكي إلى 16 طفلاً، بعدما كان العدد في المدة الماضية 6 أطفال فقط.

وحذرت مدير المكتب الإعلامي في المستشفى، هدى كويري، من ارتفاع العدد في حال تجاهل المسؤولين لحالة الأطفال الحرجة، والتي قالت إنها تتطلب الإسراع في إجراء عملية الزرع التي لا يمكن إجراؤها في المستشفيات الليبية، سواء العامة أو الخاصة لعدم توفر الإمكانيات اللازمة لذلك.

وأوضحت كويري، أن أسباب ارتفاع عدد الأطفال المصابين الذين هم في حاجة إلى عمليات زرع النخاع الشوكي ناتج عن النقص الحاد في أدوية مرض لوكيميا الدم في المستشفى.

المصدر – ليبيا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version