أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:54 صباحًا

اخر اخبار الحوادث اليوم تأجيل محاكمة المتهمين باغتيال “هشام بركات” لجلسة 13 ديسمبر

اخبار الحوادث اليوم على موقع اخبار 24 مصر

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 67 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في قضية مقتل الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام السابق لجلسة 13 ديسمبر القادم لاستكمال سماع باقي الشهود وتغريم 3 شهود بمبلغ ألف جنيه لكل منهم مع استمرار حبس المتهمين.

وخلال الجلسة قام بعض المحامين بالتواصل مع موكليهم من المتهمين بالتحدث عن طريق الكتابة على لوحة سوداء اللون، مما اضطر امن القاعة التدخل ومنع الدفاع من التواصل مع المتهمين.
وبسبب تأخر المتهمة الطبيبة بسمه من محبسها، عقدت الجلسه في وقت متأخر وسمح المستشار حسن فريد للمتهمة بسمه بالجلوس فى القفص المتواجد فيه زوجها .
عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد بحضور أحمد الضبع رئيس نيابة امن الدوله العليا بأمانة سر أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.
وطلب دفاع المتهمة بسمه بعرضها على لجنه طبية ثلاثية لبيان حالتها المرضية، وتمكين اهالي المتهمين من زيارتهم والسماح بدخول الكتب للطلبه المحبوسين.
واعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء وبمجرد دخولها قام المتهمين بالطرق على قفص الاتهام مما أثار غضب هيئة المحكمة.
وقال المستشار حسن فريد: “لو الطرق حيستمر بهذه الطريقة سوف اتخذ الإجراءات القانونية ضد من يطرق على القفص”.
 وقرر الشاهد محمد عمر حسن بأنه ألقي القبض على المتهم ابو بكر السيد عبد المجيد بناءا على إذن النيابة بمسكنه بمحافظة الشرقية مركز ههياوكان بحوزته مبلغ من المال وعدد 2 موبايل وعثرنا على مضبوطات عبارة عن بندقية أليه وعدد 2 خزنه وكمية من الطلقات ومواد تستخدم فى صناعة المفرقعات ومواد كيميائية وبالتفتيش عثر على مخزن آخر أسفل المنزل وعثر فيه على مواد كيميائية سائله ومواد صلبه.
وواصلت المحكمة بسماع شاهد الإثبات عاصم عصام الدين زكريا بقطاع الأمن الوطني وقرر بعد حلف اليمين بأنه بناءا على استصدار إذنا من النيابة العامة قمت بتنفيذ أمر الضبط على المتهم عبد الرحمن تحوش، وكرر الشاهد بأنه غير متذكر بشأن أسئلة هيئة الدفاع وصمم على اقواله بتحقيقات النيابة العامة.
وقال الشاهد إنه تعرف على المتهم من خلال مصادره السريه وعقب ضبط المتهم تم تحرير محضر بإلقاء القبض على المتهم وتم تسليمه للنيابة العامة وقرر الشاهد بأنه القي القبض على المتهم خارج محافظة القاهرة بمحافظة الدقهلية مركز ميث عمر.
وقامت المحكمة بمناقشة الضابط يسرى محمد عبد القادر  وقرر بأنه بناءا على الإذن الصادر من النيابة العامة قمت بإلقاء القبض على المتهم احمد محروس وكان بحوزته أسلاك وبعض الدوائر الكهربائية وتم القبض عليه فى مدينة الغردقة.
وطلب الحاضر مع المتهم على مراد سماع أقوال النقيب طارق محمود احمد فؤاد من قطاع الأمن الوطني بصفته القائم بضبط المتهم.
وقامت المحكمة باستدعاء الشاهد ناجي نور الدين اشرف  وقرر بانه قام بتنفيذ اذن النيابه بضبط المتهم ولم يتذكر اسمه . فطلب الدفاع من المحكمة إخراج المتهم من قفص الاتهام لمواجهة الشاهد حيث انه قام بتعذيبه فرفضت المحكمة خروج المتهم من قفص الاتهام .وتمسك الشاهد بأقواله بتحقيقات النيابة.
وأثناء سير الجلسة قامت إحدى المتواجدين فى القاعة ورددت “كلمة حسبنا الله ونعم الوكيل”.
واستكملت المحكمة سماع الشهود وقامت بمناقشة شريف صلاح احمد وقرر بأنه ألقي القبض على المتهم محمد يوسف  بناءا على إذن النيابة العامة وقرر بان المتهم معروف لدينا من التحريات.
وعلى الفور طلب الدفاع أن يتعرف على المتهم ورد الشاهد قائلا انا مش متذكر شكله، وكرر الشاهد على مناقشة الدفاع بأنه مش متذكر.
وقامت المحكمة بمناقشة الشاهد محمد هاني محمد وقرر بأنه نفاذا لإذن النيابة العامة قمت بإلقاء القبض على المتهم ويدعى على بمحافظة قنا مركز فقط، وبسؤال رئيس المحكمة عن اسم المتهم بالكامل رد الشاهد بانه غير متذكر اسم المتهم بالكامل.
وقرر الشاهد سامح محمد فؤاد بأنه بناءا على إذن النيابة العامة بتفتيش احد مقرات تنظيم جماعة الإخوان المسلمين بشقه بمدينة نصر كانت مؤجره من احد قيادات الإخوان وبتفتيشها ضبط مواد كيماويه وبطاقات وأجهزة موبايلات.
شملت القضية شملت وقائع اغتيال الشهيد هشام بركات وحادث أبو كبير وقسم شرطة الأزبكية نتج عنها تعريض حياة الناس للخطر وتخريب مبان قسم شرطة الأزبكية والبيت الفني للمسرح واتحاد نقابة المهن الطبية ومدرسة الازبكية.
كما شمل قرار الاتهام قيادات الجماعة الإرهابية الهاربة خارج البلاد بينهم الطبيبين احمد محمد عبد الرحمن الهادي ومحمد جمال حشمت والمهندس محمود محمد فتحي بدر و63 آخرين.
وقعت أحداث القضية في غضون الفترة من عام 2014 حتى إبريل 2016 بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان وشمال سيناء بجمهورية مصر العربية وخارجها.

 

المصدر – حوادث

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version