أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:29 مساءً

الخارجية السورية ردا على تصريحات أردوغان: طاغى إخوانى متطرف

اخبار 24 مصر



كتب – أحمد جمعة

أدانت وزارة الخارجية السورية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول سوريا، واصفة إياها بأنها “متطرفة وتأتي نتيجة لأطماع وأوهام تغذي فكر التطرف”.

وقال مصدر رسمي فى وزارة الخارجية والمغتربين السورية، وفقاً لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”: “تصريحات أردوغان حول أهداف العدوان التركي على سوريا تضع حدا لأكاذيبه وتكشف بوضوح أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية، ما هو إلا نتيجة للأطماع والأوهام التي تغذي فكر هذا الطاغي الإخواني المتطرف، الذي جعل من تركيا قاعدة للمجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر نفسه”.

واعتبر المصدر، أن تلك المجموعات الإرهابية التي تنهل من الفكر نفسه “تعمل على ضرب الاستقرار والأمن في سوريا والعراق وتتحمل المسئولية الأولى عن معاناة الأبرياء جراء الجرائم الإرهابية التي ترتكبها بدعم النظام التركي”.

 

كان أردوغان قد قال، في مؤتمر السنوى الأول لرابطة “برلمانيون لأجل القدس”،:” قررنا أخيرًا دخول سوريا مع الجيش السورى الحر، نحن لا نطمع بحبة تراب من الأراضى السورية،  ولكن دخلنا إلى سوريا لحماية الأصحاب الحقيقيين للأرض وإقامة العدل.. دخلنا لإنهاء حكم الأسد الوحشي الذي يمارس سياسة إرهاب الدولة، وليس لأى شيء آخر”.

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version