أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:43 مساءً

السبت.. مهرجان إحياء الحرف التقليدية بحديقة الأسماك

حاليا على اخبار مصر

تقيم محافظة القاهرة مهرجان إحياء الحرف التقليدية تحت عنوان “يوم في مصر” يوم السبت المقبل بحديقة الأسماك بالزمالك تحت رعاية المحافظ المهندس عاطف عبد الحميد.

وفي هذا اليوم تتحول الحديقة التراثية في المهرجان لنموذج مصغر لمحافظات مصر من الدلتا لأقصى الصعيد تضم الحرف التقليدية والفلكلور الخاص بكل محافظة وأعلامها وأكلاتها التقليدية والعلامات المميزة لها وذلك بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار.

من جانبه أشار محافظ القاهرة إلى أن إدارة الحفاظ على التراث بالمحافظة ستقوم بترشيح عدد من أصحاب الحرف التقليدية والتراثية المتواجدين بالأحياء القديمة بالعاصمة كشارع المعز والدرب الأحمر والنحاسين للمشاركة في هذا الحدث تأكيداً لدعمها لدور المجتمع المدني في الحفاظ على التراث والتسويق للحرف التراثية والسياحية، مؤكدا أن إحياء الحرف التقليدية وتقديم الدعم للقائمين عليها أحد القنوات الفاعلة لتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية المستدامة.

يذكر أن المهرجان سيضم عدد من العارضين من كافة المحافظات بالإضافة إلى جناح للأطفال يضم عدد من الألعاب الترفيهية والتعليمية، إلى جانب جناح للمأكولات والمشروبات.

كما يشارك بالمهرجان عددا كبيرا من الجمعيات الأهلية ونحو 30 نادي روتاري من مختلف أنحاء الجمهورية، وسيبدأ بقافلة دراجات يقودها 200 شاب وفتاة تطوف منطقة الجزيرة حاملة رايات ” مصر السلام والحب” ، ومن المتوقع حضور أكثر من  2000 زائر للمهرجان من المصريين والأجانب ، كما تم توجيه الدعوة لنحو 40 سفارة عربية وأجنبية وعدة هيئات أجنبية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version