أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 4:27 مساءً

السفيرة المصرية لدى “أوغندا” تبدأ عملها بلقاء الجالية

حاليا على اخبار مصر

نظمت السفيرة مي طه خليل سفيرة مصر لدى كمبالا، حفل استقبال لأعضاء الجالية المصرية المقيمين في أوغندا، وذلك بمناسبة بدء عملها كسفيرة لمصر لدى كمبالا، حيث حرصت السفيرة على أن تكون أولى تحركاتها بعد تقديم أوراق الاعتماد هو لقاء الجالية المصرية.
وأعربت السفيرة في كلمتها عن سعادتها بالتواجد وسط أبناء وطنها لأول مرة في كمبالا، مبرزة تقديرها الشديد لعمل المصريين في مجالات وقطاعات مختلفة في أوغندا، سواء في مجال المقاولات أو التجارة أو الصحة وغيرها من المجالات.
وشددت السفيرة على أن رعاية مصالح المصريين المقيمين في أوغندا هي أولى مهام السفارة، وأنها تتشرف بالنماذج الناجحة للمصريين في أوغندا وأن السفارة بكافة طاقمها على أتم استعداد لاستقبال المصريين في أي وقت.
وأكدت السفيرة على أهمية التكاتف بين أبناء الجالية المصرية من أجل تحقيق نجاحات أكثر داخل المجتمع الأوغندي، وأنها ستحرص على عقد لقاءات دورية معهم للتعرف على المشاكل التي تواجههم وسبل تقديم المساعدة الممكنة لهم، وكذلك للتعاون في مبادرات مجتمعية مشتركة للتفاعل مع المجتمع الأوغندي وبحث إمكانية تنفيذ اقتراحات تستهدف دعم الجالية وتعزيز التواجد المصري وزيادة مجالات التعاون وفتح مجال لمزيد من المصريين للاستثمار والعمل في أوغندا.
من جهته رحب د. داوود شنودة رئيس جامعة EAST AFRICA وعميد المصريين في أوغندا، بالسفيرة المصرية الجديدة، معرباً عن استعداد الجميع للتعاون معها لتوطيد الدور المصري في أوغندا وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version