أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 11:48 صباحًا

السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية : رفع الظلم عن اخواننا الفلسطينيين .. ووقف نزيف الدم السوري

على موقع اخبار 24 مصر

اشار السفير احمد بن حلي نائبا عن الامين العام .. يسعدني نيابة عن الامين العام ان ارحب بكم في الجامعة واحيي الاصدقاء الاوروبيين المشاركين لاجتماع اليوم وفرصة لزيارة القاهرة ومعالمها.

فاجتماع اليوم هو الاجتماع الخامس للجنة السياسية والامنية للمندوبين الدائمين ودورية الانعقاد دليل علي جدية التعاون العربي الاوروبي الذي شهد نجاحات واخفاقات علي مدي عقود الا ان النجاحات لا تعكس حجم التحديات المطلوب مواجهتها.

لذا وجب تقييم ما تم انجازه حتي الان وان نقر انه منذ انطلاق الحوار الاستراتيجي العربي الاوروبي وتبني برنامج عمل مشترك هي مؤشرات واعدة لهذا التعاون ونتطلع في هذا الاجتماع المقبل الرابع لوزراء الخارجية العرب والاوروبيين في 14 ديسمبر القادم يعتبر نقلة نوعية لهذا التعاون الذي نحن بصدد بناءه وعمل شراكة عربية واوروبية حقيقية.

اننا نجتمع اليوم في مرحلة تموج فيها المنطقة العربية بالازمات وهو ما يلزمنا بالعمل لايجاد حلول سلمية وبما يمكننا من تجاوز تلك المرحلة الصعبة والعبور بدولنا للسلام والاستقرار وجعل بحيرة الابيض المتوسط بحيرة امن واستقرار وتفاهم.

فلا يزال المجتمع الدولي عاجزا عن رفع الظلم عن اخواننا الفلسطينيين وعاجزا عن ردع التجاوزات الاسرائيلية في اقامة المستوطنات فلابد ان يتم تكثيف الجهود الدولية لمساندة فلسطين في اقامة دولتها وعاصمتها القدس ولابد ان يكون للاتحاد الاوروبي دور فعال للتوصل لتسوية عادلة لهذه القضية التي طالت واننا ندعو لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية كما بلغت الاوضاع في سوريا حدا لا يمكن السكوت عليه ولهذا نطالب الاتحاد الاوروبي بتحمل مسئوليته لوقف نزيف الدم السوري من خلال الحل السياسي وليس اي طريق اخر.

وفى نفس السياق اعرب جان كريستوف بيار نائب الامين العام لهيئة العمل الاوروبي ان هذه القمة الخامسة التي اشارك فيها والتي تحمل اهمية خاصة فنحن اليوم نعمل سويا لمحاربة الارهاب وداعش في كل دول العالم في العراق وسوريا ومصر وايضا في فرنسا ودول اخري.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version