أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:21 صباحًا

“النواب المصري” يرد علي تبرئة “العموم البريطاني” للاخوان

حذر الوفد البرلماني المصري إلى بريطانيا مجلس العموم من الرهان على جماعة الإخوان الإرهابية لأنه لعب بالنار وخطر على المملكة.

وصرح النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب احد اعضاء الوفد بأن الوفد قد التقى صباح أمس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطانى كريسبين بلانت الذى أعد تقرير عن نشاط جماعة الإخوان فى بريطانيا بناء على طلبه.

وأضاف فى بيان له أن “بلانت” استعرض تصوره إزاء ما يسمى بالإسلام السياسى وأنه لا يمكن أن ينتمى للاخوان فى ظل انه ملحد وشاذ .

ويرى بلانت كما نقل الخولى من خلال مشاركته فى اعتصام رابعة أن الشعب المصرى منقسم لفرقين وان 50 % ينتمى للاخوان وبالتالى كان يجب أن يبقى الإخوان فى الحكم لأن تم انتخابهم ديمقراطيا .

وردا على ذلك توجه له الوفد المصرى بعاصفة من الانتقادات وأشار الخولى إلى أن نسبه الإخوان 50 % من الشعب المصرى خطأ فادح والدليل على ذلك خلو الشوارع فى 11 / 11 الماضى.

وأكد الخولى لبلانت أن الإخوان ليس لديهم غضاضة فى التعامل مع “مثلى أو ملحد مثل ما وصف نفسه” لأنهم يتلونوا حسب غرضهم وأنهم يعتنقون المذهب الميكافيلى.

واستنكر الخولى تقرير بلانت واصفا ايه بالمثير للاستغراب لما به من مغالطات التى تحتويه .

وسأل الخولى بلانت..هل من قيم المجتمع البريطانى حصار المحكمة الدستورية العليا وحصار مدينة الإنتاج الإعلامى والاعتداء على المتظاهرين السلميين من مليشيات الإخوان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version