أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:32 مساءً

بعض إصدارات MacBook Pro ستصبح منتهية الصلاحية في الشهر المقبل

إذا كنت تملك حاسب MacBook Pro منذ سنوات عديدة، فقد تكون مهتما بمعرفة أنه صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن بعض إصدارات MacBook Pro القديمة ستصبح قديمة في نظر شركة آبل إبتداء من شهر ديسمبر المقبل.

ووفقا لهذا التقرير، فيبدو أن إصدارات 15 إنش و 17 إنش من MacBook Pro التي تم إصدارها في أوائل العام 2011 ستنضم إلى قائمة الحواسيب التي ” عفا عليها الزمن ” في تشكيلة آبل. هذا يعني أنه إذا كان حاسب MacBook Pro الخاص يعاني من خطب ما، فلن يكون بإمكانك أخذه لشركة آبل من أجل إصلاحه، وهذا ما يعني بأنك سوف تضطر إلى الذهاب إلى متاجر الإصلاح غير الرسمية على إفتراض أنها لا تزال تملك بعض المكونات المتاحة.

وبالنظر إلى أن شركة آبل توقفت بالفعل عن إنتاج نسخة 17 إنش من MacBook Pro منذ فترة، فنحن لم نستغرب عندما سمعنا ذلك. ووفقا لشركة آبل، فالأجهزة المنتهية الصلاحية أو بالأحرى المنتجات التي عفا عليها الزمن هي تلك التي توقف إنتاجها منذ 7 سنوات. شركة آبل تتوقف عن خدمة هذه الأجهزة المنتهية الصلاحية دون إستثناء. مزودي الخدمة لا يمكنهم طلب قطع غيار المنتجات المنتهية الصلاحية “.

ينبغي الإشارة إلى أن حواسيب MacBook Pro التي تم إصدارها في العام 2011 تصنف على أنها منتهية الصلاحية في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنه تم تصنيفها على أنها عتيقة في بعض الأسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية. هناك فرق بين المنتجات المنتهية الصلاحية والمنتجات العتيقة، فهذه الأخيرة لا تزال مؤهلة للحصول على الخدمة وقطع الغيار من شركة آبل، ولكن مثلما قلنا، تم تصنيف هذه الحواسيب المحمولة على أنها منتهية الصلاحية في بقية أرجاء العالم، لذلك من الأفضل لك ترقية الحاسب الخاص بك إذا كنت ترغب في الإستمتاع بدعم آبل.

المصدر.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version