أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:24 مساءً

بنك الإمارات دبى الوطنى: نستهدف 6 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

اخبار 24 مصر



كتب – أحمد يعقوب

قالت سهر الدماطى نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمخاطر ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، إن مصرفها يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نحو 6 مليارات جنيه، بنهاية 3 سنوات، من إجمالى نحو 30 مليار جنيه محفظة الائتمان الكلية بالبنك المتوقع أن يصل إلى ذلك بنهاية 3 سنوات.

وأكدت سهر الدماطى نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمخاطر ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، فى تصريحات خاصة لـ”اخبار24مص”، أنه مع إنشاء الوحدة المتخصصة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، فإن المستهدف أن تصل المحفظة إلى 20% من المحفظة الكلية للائتمان والقروض بعد 3 سنوات من الآن.

ولفتت سهر الدماطى نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمخاطر ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، إلى أن الميزات التى تتيحها المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاقتصاد تتمثل فى أنها من العناصر الهامة والمحركة لنمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر، إلى جانب القضاء على نسبة من البطالة، وتحويل مصر إلى دولة إنتاجية والعمل على ترشيد الاستيراد وأيضًا استقطاب القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى.

وقال فريديريك دى ميلكر رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر، إن مصرفه لديه التزام بالتوسع والنمو فى السوق المصرية التى تمتلك فرصًا واعدة، مؤكدًا أن هناك خطة للتوسع فى شبكة الفروع إلى جانب القنوات التكنولوجية البديلة، وتعزيز النمو فى كافة محافظ البنك الائتمانية والودائع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة القادمة.

وأضاف رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر فى تصريحات خاصة لـ”اخبار24مص”، أن هناك خطة للتوسع فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لرفع حجم محفظة القطاع خلال الـ3 سنوات القادمة للوصول بها إلى 10% من إجمالى محفظة البنك بنهاية 2017، تمهيدًا لأن تصبح 20% من إجمالى محفظة البنك بنهاية 2019 طبقًا لتوجيهات البنك المركزى المصرى.

وأكد رئيس قطاع التجزئة المصرفية وإدارة الثروات ببنك الإمارات دبى الوطنى – مصر أن الوحدة الجديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى دشنها البنك، تعمل على التيسير على عملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتساعد على إنهاء إجراءات تمويل مشروعاتهم فى يسر وبأسرع وقت ممكن، كما تقدم النصائح والاستشارات اللازمة لنجاح هذه المشروعات، بما يساعد على زيادة قاعدة عملاء هذا القطاع بالبنك.

وأعلن بنك الإمارات دبى الوطنى مصر، قبل عدة أسابيع، عن إنشاء وحدة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك فى إطار التزامه بتنفيذ تعليمات البنك المركزى، وسعيه للتوسع فى تمويل هذه المشروعات التى تمثل قطاعًا استراتيجيًا واعدًا فى السوق المصرية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version