أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:10 مساءً

تسريب بيانات 380 ألف حساب بموقع إباحى.. 40 منها تابع للجيش الأمريكى

اخبار 24 مصر



كتب مؤنس حواس

كشف تقرير جديد عن تعرض أحد المواقع الإباحية الشهيرة للاختراق، حيث قام مجموعة من القراصنة بتسريب بيانات الدخول لآلاف من مستخدمى الموقع على الإنترنت، وهو ما يعتبر كارثة للكثيرين حول العالم.

 

ووفقا لما نشره موقع thenextweb الهولندى، فشارك موقع Leak base الخاص بالتبليغ عن التسريبات، قائمة ضخمة من تفاصيل تسجيل الدخول للموقع الإباحى الشهير، بما فى ذلك أسماء المستخدمين، وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر وبعض تقارير المشاهدة.

 

وقد أثر هذا الهجوم على نحو 380 ألف مستخدم، حيث تتم التجارة بوثائقهم بشكل مفتوح على الإنترنت، فيما تحتوى قاعدة البيانات المسربة على ما يصل إلى 40 عنوان بريد إلكترونى تابع للجيش الأمريكى، فضلا عن 30 حساب تابع لهيئات حكومية مختلفة، بما فى ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

ويبقى من غير الواضح كيف استولى المهاجمون على نسخة قاعدة البيانات، لكن من المرجح أنها ناتجة عن ضعف الاحتياطات الأمنية التى كان يعتمد عليها المستخدمين.

 

وقال متحدث باسم الشركة “جميع الأرقام السرية لمستخدمى الموقع تكون مشفرة بشكل صحيح، لذلك فمن المستحيل اختراقها، مما يعنى أن جميع كلمات السر آمنة وبيانات المستخدمين محمية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version