أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 1:09 مساءً

“حفتر” يتوقع رفع الحظر عن استيراد الاسلحة مستقبلا

على موقع اخبار 24 مصر

صرح القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، إن لدى القوات المسلحة الليبية خبرة كبيرة ومعظم الخبراء العسكريين تلقوا التعليم في روسيا، ولم يستثن المشير أن يتم النظر في هذه المسألة مستقبلا بعد رفع الحظر عن استيراد الأسلحة.

وأضاف حفتر،في مقابلة مع وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء، لم نتطرق إلى موضوع المستشارين العسكريين باعتبار ان المقاتلين في القوات المسلحة الليبية لهم خبرة كبيرة في التعامل مع ما لديهم من أسلحة، ويحسنون استخدامها بكفاءة عالية.

وأوضح حفتر لكن في مراحل متقدمة عندما يتم رفع الحظر و يتم استيراد أسلحة حديثة سننظر في مدى حاجتنا إلى خبراء أسلحة روس لتأهيل مستخدميها من قواتنا المسلحة.

وتابع قائلا:- أما المستشارين في الخطط العسكرية و العمليات القتالية فنحن لدينا فائض من الخبراء العسكريين اكتسبوا من خلال معارك الجيش الليبي ضد الإرهاب، مضيفًا أن هناك خبرات لا تتوفر حتى في الدول العظمى.

وأكد حفتر أن روسيا دولة عظمى قادرة على أن تلعب دورا كبيرا في مجلس الأمن كما انها قادرة على المساهمة في اعادة الاعمار والاستثمار في ليبيا.

وأضاف حفتر إن روسيا دولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن ، ومن هنا يمكن أن تلعب دورا هاما في منع أي قرارات من شأنها أن تضر بالجيش الليبي ومصالح الشعب الليبي، وبامكانها أيضا أن تؤثر في قرار رفع الحظر عن الجيش الليبي.

وأكد حفتر أن روسيا لديها شركات عملاقة في مختلف المجالات ويمكن أن تساهم في عمليات إعادة الإعمار والاستثمار و الاستكشافات النفطية ، هذا كله يخدم الاقتصاد الليبي و يعزز العلاقة بين البلدين.

وأوضح حفتر أن البرلمان الليبي لم يمنح بعد الشرعية اللازمة لرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي ، فايز السراج.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version