أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 6:26 مساءً

رئيس الوزراء يلتقي وفدًا من أهالي النوبة للاستماع لمطالبهم

حاليا على اخبار مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مساء الأربعاء 30 نوفمبر، بمقر مجلس الوزراء، مع وفد من أهالي النوبة والنائب ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، للاستماع إلى مطالبهم والتأكيد على الأولوية التي منحتها الدولة لهم في تملك الأراضي والاستثمار بأراضي منطقة «خور قندي».

وكان المهندس شريف إسماعيل أكد اهتمام الدولة بتلبية مطالب أهالي النوبة، وتكثيف المتابعة من الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ كافة المشروعات الخدمية والتنموية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي النوبة، موضحًا أنه سيتم إعطاء الأولوية المطلقة لأهالي النوبة في أراضي «خور قندي»، حتى وإن كانت ضمن الأراضي المخصصة لشركة الريف المصري الجديد الخاصة بمشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف مليون فدان أو خارجها.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه يتم في الوقت الحالي استكمال الأعمال الخاصة بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة، الأمر الذي يستلزم توفير تمويل إضافي بمبلغ 270 مليون جنيه، خلال هذا العام المالي.

ونبه إلى أن ما سبق يأتي تنفيذًا لما نص عليه الدستور في مادته رقم 236، والتي تشير إلى أن تقوم الدولة بوضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية، بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية وفي أولوية الاستفادة من هذه المشروعات القومية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version