أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:05 صباحًا

شهادات تقدير للمزارعين المتميزين بأحسن انتاجية في زراعة الأرز بـ«البحيرة»

حاليا على اخبار مصر

وزعت وزارة الموارد المائية والري، شهادات تقدير للمزارعين والمنتفعين وأعضاء الروابط المتفوقين بالانتاجية في زراعة الأرز بالتكثيف والذين كان لهم دور فعال في تنفيذ أنشطة مشروع تحسين إدارة الموارد المائية بمحافظة البحيرة الذي ينفذه قطاع التخطيط بتمويل من مرفق البيئة العالمي، وتحت إشراف البنك الدولي مرفق البيئة العالمي.

وشمل تنفيذ زراعات الأرز بالتكثيف والتحكم في مياه الصرف الزراعي لتعويض العجز في المياه في بعض المناطق ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة للحد من تلوث المياه بالمصارف والترع وخطة المشروع في نقل الوعي المائي للمنتفعين.

جاء ذلك خلال احتفالية مشروع تحسين إدارة الموارد المائية التي عقدت بالنادي الاجتماعي بمدينة المحمودية بالبحيرة برئاسة المهندسة أسرار موافي رئيس قطاع والتخطيط، والمهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة، واللواء مجدي عناني سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم سلمان رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا، والدكتورة إيمان سيد مدير إدارة الموادر المائية، وعددًا من قيادات الوزارة والمحافظة.

ووجه المزارعون الشكر والتقدير لجميع الموجودين بالحفل الكريم على تكريمهم.

كما حضر جمع من المشاركين في تنفيذ أنشطة المشروع بالمحافظة وممثلو الوحدات المحلية وروابط مستخدمي المياه والمزارعين والمسؤولين بنطاق هندسة المحمودية وفريق عمل المشروع الاستشاري، لعرض نتائج المشروع في شتى المجالات التي تحقق تحسين إدارة المياه بالمحافظة والتي شملت  تنفيذ زراعات الأرز بالتكثيف والتحكم في مياه الصرف الزراعي لتعويض العجز في المياه في بعض المناطق ومنظومة إدارة المخلفات الصلبة للحد من تلوث المياه بالمصارف والترع وخطة المشروع في نقل الوعي المائي لبمنتفعين.

من جانبها قالت المهندسة أسرار موافي رئيس قطاع التخطيط على هامش الاحتفال بختام مشروع الحصاد بالبحيرة، إن المشروع يعمل على توفير المياه ومشاركة المستخدمين في إدارة منظومة الري بمساعدة روابط المساقي وروابط الترع الفرعية لتحسين جودة ونوعية الموارد المائية.

وتابعت: “تنفيذ تجربة زراعات محصول الأرز الموفرة للمياه وذات الإنتاجية العالية بمحافظة البحيرة يحقق عدالة في توزيع المياه بين المزارعيين وينمي فكر التعاون بين المزارعين”، لافتة إلى تنسيق فريق العمل بالتنسيق مع إدارات التوجيه المائي وروابط المساقي بمحافظات المنوفية والشرقية والبحيرة.

وأشارت إلى الإعلان عن تشكيل مجلس للمياه في منطقة قويسنا لحل بمشاكل التلوث الصناعي الهائل بالمنطقة بالإضافة لممثلين عن المنطقة الصناعية لإيجاد حلول شعبية توافقية للحد من التلوث بمصرف الخضراوية وتفعيل روابط مستخدمي المياه لضمان الاستدامة لهذه المشروعات. 

فيما أكدت إيمان سيد مدير إدارة الموادر المائية أن الهدف من المشروع هو تحسين إدارة الموارد المائية لتحقيق التكامل والترابط بين جميع الجهود المبذولة لتحسين إدارة المياه عانة، وتحسين الري
وذلك بهدف تحسين نوعية المياه.

بدوره، أشاد المهندس محمود السعدي وكيل وزارة الري بالبحيرة في كلمته، بالإنجازات التي تمت على أرض البحيرة في الفترة الحالية تحت قيادة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، والمهندس عماد ميخائيل رئيس المصلحة، وذلك بجهود قطاع التخطيط بالوزارة تحت قيادة المهندسة إسراء موافى رئيس قطاع التخطيط.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version