أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:34 مساءً

صور| بدء اجتماع لجنة تشريعات الصحفيين بنواب البرلمان لمناقشة قانون الإعلام الموحد

حاليا على اخبار مصر

بدأت اللجنة الأولي التي شكلها المؤتمر العام للصحفيين، الذي عقد منذ أيام، عملها باجتماع تعقده لجنة متابعة “القانون الموحد للإعلام”، ظهر اليوم، الأربعاء، بمقر النقابة.

وبدأ الاجتماع برئاسة النقيب يحيي قلاش ومقرر لجنة التشريعات كارم محمود ، و من أعضاء مجلس النواب خالد يوسف ،ومحمد السادات، وأسامة شرشر ،والسيد حجازي ، أحمد طنطاوي.

وقال كارم محمود، رئيس لجنة التشريعات بمجلس نقابة الصحفيين، إن اللجنة التي أوصى المؤتمر العام للصحفيين بتشكيلها لمتابعة ملف “القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام”، ستعقد اجتماعها الأول بمقر النقابة، في الثانية عشرة اليوم ،الأربعاء، بحضور عدد من نواب البرلمان ونقيب الصحفيين وأعضاء من مجلس النقابة والجمعية العمومية وشعبة المحررين البرلمانيين.

وأوضح كارم محمود أن الاجتماع يهدف بالأساس لإطلاع النواب وأعضاء الجمعية العمومية على “القانون الموحد” الأصلي الذي توافقت عليه اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية مع ممثلي الحكومة، والتعديلات التي أدخلت عليه بعد ذلك بدون علم النقابة أو اللجنة الوطنية للتشريعات التي وضعت القانون. 

وأضاف رئيس لجنة التشريعات في مجلس نقابة الصحفيين، أن الاجتماع سيبحث أيضاً سبل التصدي للمحاولات التي تجري للالتفاف على “القانون الموحد” من جانب أطراف عدة، خصوصاً الإغفال المتعمد المواد المتعلقة بإلغاء الحبس في قضايا النشر، والتي جاءت وفق ما أقره الدستور الحالي.

وكان المؤتمر الذي عقده مجلس نقابة الصحفيين، الأربعاء الماضي، وحضره المئات من أعضاء الجمعية العمومية، قرر تشكيل ثلاث لجان لمتابعة توصيات المؤتمر، أولها اللجنة الخاصة بالتعامل مع تداعيات الأزمة الأخيرة التي تتعرض لها النقابة منذ واقعة اقتحامها من جانب قوات الشرطة، في الأول من مايو الماضي وحتى الآن، واللجنة الثانية معنية ببحث سبل مواجهة آثار القرارات الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والأوضاع المعيشية للصحفيين، والثالثة هي لجنة متابعة ملف “القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام”.

وكانت النقابة بدأت في تشكيل اللجان الثلاث منذ اليوم التالي للمؤتمر العام للصحفيين، الأربعاء الماضي، وتلقي أسماء واقتراحات الراغبين في الانضمام إلى كل لجنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version