أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:31 صباحًا

على الرغم من تراجع المبيعات، شركة Xiaomi غير قلقة إزاء ذلك

شهدت شركة Xiaomi على مدى السنوات الستة الماضية نموا كبيرًا حطم كل التوقعات بفضل أسعار هواتفها الذكية وجودة منتجاتها. الشركة الصينية قدمت أداء جيد جدا في سوق الهواتف الذكية وقد إستطاعت التوسع من الصين نحو الأسواق المربحة الأخرى، وتحاول الآن إقتحام الولايات المتحدة الأمريكية أيضا. ومع ذلك، مبيعات الشركة تشهد بعض التراجع في الأونة الأخيرة، ولكن تقول Xiaomi بأنها ليست قلقة إزاء ذلك.

في حين أن شركة Xiaomi تميل دائما إلى تجنب الإجابة على الأسئلة حول تراجع مبيعات هواتفها الذكية، فقد أوضحت التقديرات بأن مبيعات الشركة في الربع الأول من هذا العام تراجعت بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وقيل كذلك بأن شحنات الشركة واصلت التراجع بنسبة 38 في المئة في الربع الثاني من هذا العام.

وتشير التقارير إلى أن شركة Xiaomi تخسر المبيعات في الصين لصالح شركة Huawei التي تستغل هذا الركود بسرعة مع العلم بأن شركة Huawei شهدت نموا إستثنائيا في الصين خلال العام الماضي، ومن الواضح أن ذلك جاء على حساب الشركات الأخرى بما في ذلك Xiaomi. وبخصوص هذا الموضوع صرح نائب الرئيس العالمي لشركة Xiaomi السيد Hugo Barra لوكالة الأنباء رويترز بأن التراجع في المبيعات لن يضر نمو الأرباح على المدى الطويل للشركة مضيفا أن شركة Xiaomi بإمكانها بيع 10 مليارات هاتف ذكي، ولكن هذا ليس من شأنه جلب الأرباح للشركة.

وأكد أيضا بأن شركة Xiaomi تبيع أساسا الهواتف الذكية مع هوامش ربح قليلة لأن هدفها النهائي هو إقامة إيرادات متدفقة على نحو متتالي والتي لا تزال تزدهر على مدى سنوات عديدة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version