أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:49 صباحًا

غرفة الشرقية تنظم برنامج «مهارات تحصيل الديون»

غرفة الشرقية تنظم برنامج «مهارات تحصيل الديون»

صورة جماعية للمستفيدين مع المدرب

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرا برنامجا تدريبيا موجها للجنسين بعنوان (مهارات تحصيل الديون) حيث ناقش عدة محاور ابرزها: اساسيات التمويل والتحصيل ودورة الائتمان. ويهدف البرنامج الى اكساب المتدربين اهم المهارات الفعالة لزيادة كفاءتهم وقدراتهم في التحصيل من العملاء المتعثرين عن السداد باختلاف شرائحهم وانماطهم الشخصية واستراتيجيات التفاوض مع العملاء لإقناعهم بالسداد، بالإضافة الى ضوابط الالتزام المهنية والاخلاقية لجميع المنتجات والخدمات بغض النظر عن نوع الضمانات. وتحدث مقدم البرنامج الدكتور عبدالرحمن أبو خالد خلال الدورة الخاصة لموظفي مجموعة عبدالله فؤاد القابضة عن خمسة أقسام، الاول: حول اساسيات التمويل والتحصيل ودورة الائتمان والوصف الوظيفي المثالي لمحترفي التحصيل واجراءات المتابعة والتصعيد التدريجي ودوافع وحوافز السداد عند العملاء المتعثرين.

كما تناول القسم الثاني من البرنامج الذي عقد على مدى ثلاثة ايام تدريبية: مهارات التحصيل بأنواعه (الهاتفي، والميداني، والاستعادة والاستحواذ) بالإضافة الى التفاوض على السداد واستخدام الاسئلة بذكاء وفن التعامل مع مختلف شرائح العملاء باختلاف شخصياتهم.

والقسم الثالث: استعرض كيفية التعامل مع الاعذار الاكثر شيوعا وتكرار حل مشاكل واعتراضات العملاء، بالإضافة الى امكانية تعلم اكثر من 50 وسيلة مختلفة للبحث عن العملاء المماطلين والممتنعين عن السداد.

والقسم الرابع: تحدث عن القوانين والانظمة السائدة في المملكة وذات العلاقة في تحصيل الديون، وضوابط التزام مؤسسة النقد العربي السعودي، والاطار الشرعي وحقوق العملاء والمعايير والضوابط المهنية للمحصلين، وفي القسم الخامس والاخير: ناقش المحاضر استراتيجيات وتكتيكات عملية فعالة للزيارات الميدانية في استعادة السيارات من العملاء المماطلين والممتنعين عن السداد.

مواضيع ذات علاقة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version