أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 5:07 مساءً

مجلس الدولة: لم يصنا قانون العمل الجديد.. ولجنة قانونية لمراجعته السبت المقبل

حاليا على اخبار مصر

أكدت مصادر قضائية مطلعة بقسم التشريع بمجلس الدولة، أن قانون العمل الجديد لم يصلهم لمراجعته صياغيا وقانونيًا ومعرفة مدى توافقه مع الدستور، وذلك بعد موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عليه.

وأضافت المصادر، أن المستشار أحمد أبو العزم نائب رئيس مجلس الدولة رئيس القسم، سيعلن تشكيل لجنة عاجلة السبت فور وصول المشروع بقانون لمناقشته ومراجعته قبل عرضه على القسم.

وتنص مسودة مشروع القانون على حظر الفصل التعسفي وتحقيق الأمان الوظيفي ويشجع على الانخراط في العمل بالقطاع الخاص، والقضاء على مشكلة الاستقالة المسبقة.

وتضمن القانون مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي، وعالج البطء في إجراءات التقاضي، وإطالة أمد النزاع بين طرفي علاقة العمل وتأثيرها السلبي على العملية الإنتاجية.

وأعفى المشروع المنشآت التي تتولى تدريب عمالها من سداد اشتراكات صندوق تمويل التدريب والتأهيل بحد أقصى 70%، وخفض رأس مال إنشاء شركات إلحاق العمالة المصرية إلى 50 ألفا بدلًا من 100 ألف جنيه.

وأعطى القانون المرأة العاملة أحقية في إجازة الوضع لثلاث مرات بدلًا من مرتين، فضلا عن تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل من الشهر السادس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version