أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:13 مساءً

3 يناير.. الحكم في قضية اتهام 8 من الإخوان بارتكاب أحداث عنف في حلوان

حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي, جلسة 3 يناير المقبل, للنطق بالحكم في قضية اتهام 8 من عناصر اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية, بارتكاب أحداث العنف والتفجيرات التي وقعت بمنطقة حلوان.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين (بينهم 3 هاربين ومتهم واحد مخلى سبيله) إلى محكمة الجنايات, لقيامهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 30 يونيو 2015 بدائرة قسم حلوان, بتولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وأضافت النيابة أن المتهم الأول في القضية حسن عبد الغفار السيد تولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان الارهابية, وذلك تنفيذا لأغراض تلك الجماعة التي تتطلع لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشأت العامة, وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين من الثاني حتى السابع, انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بأن انضموا الى الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها وبوسائلها في تحقيق ذلك.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version