أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 9:41 مساءً

5 فائزين من سوق الهواتف الذكية فى الهند خلال الربع الثالث من العام

اخبار 24 مصر



كتب مؤنس حواس

تعد الهند واحدة من أكبر الأسواق الاستهلاكية للهواتف الذكية، حيث عبر سوق الهواتف الذكية فى الهند 30 مليون وحدة تم بيعها للمرة الأولى على الإطلاق خلال الربع الثالث من العام الحالى، وفيما يلى نرصد أبرز الشركات التى استطاعت تحقيق نمو فى مكانتها داخل السوق الهندية لتحقق مكاسب كبيرة، إلا أن البعض الآخر خسر مكانته والتى أبرزها ما يأتى:

 

1- “سامسونج” تقاتل للمحافظة على المرتبة الأولى

تتصدر شركة سامسونج سوق الهواتف الذكية الهندى بحصة سوقية تبلغ 23%، ورغم عملية الاستدعاء العالمى التى أطلقتها الشركة لهاتفها نوت 7، إلا أن هناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى التى أطلقتها الشركة والتى عززت وجودها فى الهند مثل هاتف Galaxy J2.

سامسونج

 

2- “لينوفو” تحتل المركز الثانى

كما استطاعت مجموعة “لينوفو” من احتلال المركز الثانى بحصلة 9.6% من سوق الهواتف الذكية، حيث قفزت شحنة الهواتف الذكية من لينوفو خلال الرابع الثالث من العام الحالى بنمو وصل إلى 46.1% عن الربع السابق.

لينوفو

 

3- شركة “Micromax” تخسر المركز الثانى

كما تراجعت شركة Micromax من المركز الثانى للمركز الثالث بتراجع وصل إلى 32% عن الربع الماضى، وهو الأمر الذى يعتبر بمثابة ضربة كبيرة للشركة.

Micromax شركة

4- “شركة Xiaomi” تدخل لأول مرة فى ترتيب أفضل 5

تضاعفت شحنات شركة شياومى بشكل كبير للأسواق الهندية خلال الربع الماضى، حيث نمت بمقدار أكثر من 2.5 مرة مما كانت عليه فى الفترة نفسها خلال العام الماضى.

شياومي

 

5- “شركة Reliance Jio” لا تزال تحتفظ بالمركز الخامس

استطاعت شركة Reliance Jio أن تحافظ على نفسها فى المركز الخامس خلال الربع الثالث من عام 2016، على الرغم من النمو الذى حصلت عليه بمقدار 20.9% خلال الربع السابق.

شركة Reliance Jio

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version