أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 4:16 مساءً

أخبار سوريا اليوم.. طائرات مجهولة تشن غارات على أطراف مدينة الرقة

اخبار 24 مصر



إعداد – أحمد علوى

تناولت أخبار سوريا اليوم قول المرصد السورى لحقوق الانسان الموجود فى لندن، أن طائرات مجهولة شنت غارات على أطراف مدينة الرقة، المعقل الرئيسى لتنظيم داعش فى سوريا .

كما أعلن المرصد حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية  الخميس “اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحى التنظيم فى المنطقة الريفية الممتدة بين محافظتى الرقة والحسكة وسط قصف مدفعى متبادل” ، وقال المرصد أن مسلحى التنظيم شنوا هجوما على ريف الشدادى فى ريف الحسكة الجنوبى الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وركزت أخبار سوريا اليوم على ما قاله الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اليوم الخميس أن العملية العسكرية التى تجريها تركيا دعما لمقاتلى المعارضة فى شمال سوريا لا تستهدف أى بلد أو شخص وإنما تستهدف التنظيمات الإرهابية.

وجاءت تصريحاته التى أدلى بها فى قصر الرئاسة بعدما قال هذا الأسبوع أن القوات التركية موجودة فى سوريا “لإنهاء حكم الأسد الوحشى”

ومن أخبار سوريا اليوم أيضاً بحث الرئيسان الروسى فلاديمير بوتين، والتركى رجب طيب أردوغان، فى إتصال هاتفى، الأربعاء، الوضع فى سوريا والعلاقات الثنائية، بما فيها الاتصالات الثنائية المرتقبة على مختلف المستويات.

حيث جاء فى بيان للمكتب الصحفى للكرملين وفقا لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية أنه “جرى بحث القضايا الملحة للعلاقات الروسية التركية، بما فيها الاتصالات الثنائية المرتقبة على مختلف المستويات”..كما تطرق بوتين وأردوغان إلى القضية السورية والوضع فى حلب.

 وصرح دميترى بيسكوف، السكرتير الصحفى للرئيس الروسى، بأن الرئيسين الروسى، فلاديمير بوتين، والتركى، رجب طيب أردوغان، تبادلا الآراء حول سوريا بشكل واسع فى اتصال هاتفي. وفى معرض إجابته عن سؤال عما إذا كان بوتين حصل على إيضاحات بشأن الموقف التركى من سوريا، قال بيسكوف: “جرى تبادل الآراء بشكل واسع”.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version