أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 8:49 مساءً

“البناء والأخشاب” تطالب القوى العاملة بالتدخل والاستجابة لاستغاثات عمال “تيتان مصر”

حاليا على اخبار مصر



كتب محمود راغب

أعلنت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب رفضها للممارسات القمعية من قبل مجموعة تيتان مصر للاسمنت تجاه العاملين بها وذلك على حد وصفها.

 

وأكدت النقابة فى بيان لها على رفضها إجبار العاملين علي تقديم استقالاتهم و دفعهم بالجبر الي الخروج بنظام المعاش المبكر، مستنكرة إجراءات الشركة غير المسبوقة بمنعها دخول العاملين للشركة ووقف رواتبهم وتهديدهم بالفصل التعسفي.

 

وأشارت النقابة أن هذا النهج الجديد بهدف التخلص من العمالة بالترغيب والترهيب ومخالفة أحكام القانون ستكون نتائجه كارثية وغير محمودة العواقب.

 

وأهابت النقابة العامة بوزارة القوي العاملة ان تتدخل بسرعة الاستجابة لاستغاثة العاملين،لافتة إلى أنه سبق وخاطبت النقابة إدارة مجموعة تيتان لوقف هذه الممارسات إلا أن إدارة الشركة لم تستجب ومستمرة في تعنتها ومخالفتها للقانون، محذرة من عواقب مثل هذه الإجراءات وسعي بعض الشركات متعددة الجنسيات للتخلص من العمالة التي لديها، بتحويل شركاتها إلي موردي عمالة للتنصل من حقوق العمال ومكتسباتهم فهي تريد عمالة بلا حقوق وتحقيق أرباح دون تحمل أعباء أو مسئوليات.

 

وأكدت النقابة أنها تقف خلف عمالها ولن تتراجع خطوة في الدفاع عن حقوقهم ولن تقبل بأية ضغوط او ممارسات تجبرهم علي الخروج بنظام المعاش المبكر، لافتة إلى أنها اتخذت إجراءات مبدئية قبل خطواتها التصعيدية، حيث تقدمت بشكوى إلي الاتحاد الدولي للبناء والاخشاب، وذكرت بها ممارسات شركة تيتان التعسفية ضد العمال، وقيامها بفصل 8 منهم خلال الأسبوع الماضي، وطالبت النقابة من الاتحاد الدولي التواصل مع الشركة الأم لمجموعة تيتان باليونان لإعادة المفصولين ووقف اي إجراءات تعسفية، والتأكد من التزام المجموعة بالاتفاقيات الدولية ومن جانبه اعتمد المجلس العالمي للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب BWI  في انعقاده اليوم هذه الشكوى ضمن قراراته ويؤكد مجلس إدارة النقابة العامة أن هذه المخاطبات إجراءات مبدئية يعقبها إجراءات تصعيدية في حالة عدم الاستجابة.

 

وأكدت النقابة فى ختام بيانها، حرصها ودعمها للاستثمار وتشجيعها للمستثمرين ،معربة عن رفصها المتاجرة بعمالها تحت أي مسمي أو ظروف طارئة يتعرض لها الوطن، وحتى وقت قريب كانت داعمة للشركة ودائما تحث عمالها لزيادة الإنتاج ونبذ أي خلافات.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version