أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:33 مساءً

الجيش العراقي يحرر حي الانتصار بمدينة الموصل

على موقع اخبار 24 مصر

استكملت قوات الجيش العراقي اليوم الخميس عملية تطهير حي الانتصار بالساحل الأيسر جنوب شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق وشرعت في الاقتراب من حي الصحة لتحريره من قبضة مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت قوات “مكافحة الإرهاب” حررت 24 حيا شرقي الموصل هي “القاهرة ، المصارف ، النهضة ، كوكجلي ، الملايين ، الذهبي ، شقق الخضراء ، السماح1 ، السماح2 ، كركوكلي ، الأربجيه ، الزهراء ، التحرير ، القادسية1 ، القادسية2 ، والإخاء1 ، الإخاء2 ، عدن ، الشيشان ، العلماء ، الأمن ، المعلمين ، المحاربين و”30 تموز”.

واوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن قوات الفرقة المدرعة التاسعة المتمثلة باللواء مشاة الآلي (37) ، وبإسناد من اللواء الثالث بالفرقة الأولى بالجيش تعمل على تحرير أحياء جنوب شرقي مدينة الموصل مع الإبقاء على سكانها في منازلهم ، وأضاف “يتم تطبيق قواعد الاشتباك القريب وتم تكبيد الإرهابيين خسائر بالأرواح والمعدات وتدمير مفارز التعويق المختلفة المتمثلة بالقناصة والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة التي يدفع بها التنظيم تجاه القطاعات العسكرية لعرقلة تقدمها”.

وأشار إلى أن القوات تتقدم لتحرير حي “جديدة المفتي” المجاور لحي الصحة وتطهير ما تبقى من حي “النسابة” لافتا إلى أنه بتحرير هذه المناطق ستلتقي قوات هذا المحور بمحور الزاب المتمثل بقوات اللواءين (37) و(35) للفرقة المدرعة التاسعة.

ونوه إلى أن قوات الجيش تعمل على تأمين المدنيين من بطش عصابات “داعش” التي تتخذهم دروعا بشرية ، وتأمين الاحتياجات الطبية والغذائية الضرورية للعوائل العراقية حتى يتم وصول الجهات المعنية لتقديم المستلزمات الإنسانية لهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version