أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 9:10 مساءً

العصار: زراعة الأرز والقطن من أولويات لجنة الإنتاج

حاليا على اخبار مصر

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إن اللجنة الوزارية للإنتاج برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اجتمعت لأول مرة اليوم الخميس الأول من ديسمبر، وذلك في إطار حرص الحكومة لتعظيم الإنتاج.
وأوضح الوزير  في مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة  الدائم، أن اللجنة ناقشت موضوعات مهمة، من بينها الأرز وتم اتخاذ عدة قرارات من بينها ضرورة الالتزام بالمساحة المحددة لزراعة الأرز، والالتزام بتحصيل غرامات على الزراعات المخالفة الأرز، واستخدام آليات حديثة لتعظيم المحصول.

وأوضح الوزير أن ثاني موضوع ناقشته اللجنة القطن، وتم اتخاذ قرار بزراعة ٢٢٠ ألف فدان قطن بالإضافة إلى المساحة الأساسية المنزرعة للقطن.

وأكد الوزير، أن الخلايا الشمسية ولمبات موفرة للطاقة هي ثالث موضوع ناقشته اللجنة، وذلك في إطار حرص الحكومة لتنويع مصادر الطاقة، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي لديها خط إنتاج لألف مليون ميجا وات سنويا من الخلايا الشمسية.

 وتابع الوزير قائلا :”  أن هناك جهود لوزارة الإنتاج الحربي في موضوع الخلايا الشمسية  حيث أن لدينا خط إنتاج ألواح شمسية بطاقة 50 ميجا بالعام الواحد فضلا عن تركيبها على الأسطح المنازل بالجمهورية كافة فضلا عن توليد خط جديد بطاقة 100 ميجا وات بالعام .

وأشار الوزير  إلى أن هناك مشروع لإقامة مصنع لإنتاج  1000 مليون ميجا بالعام الواحد  من الرمال وهو مشروع بتكلفة عالية ونحن بصدد دراسات واستقبال عروض من الشركات العالمية لإتمام هذا المصنع.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version