أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:45 مساءً

جامعة حلوان تستقبل السفير الإكوادورى لتعزيز العلاقات الدبلوماسية

حاليا على اخبار مصر



كتب أحمد حسنى

استقبل الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان،  السفير خيرمان اسبينوفا سفير دولة الإكوادور، وحرمه المستشار الثقافى، بصحبة وفد دبلوماسى للسفارة في مكتبه بالحرم الجامعى اليوم الخميس.

وحضر السفير ندوة نظمها قسم اللغة الأسبانية بكلية الآداب بجامعة حلوان تحت عنوان “ندوة عن دولة الأكوادور”، بمشاركة الدكتور عبد الله عبد الحليم القائم بأعمال عميد  كلية الآداب بالجامعة، والدكتورة سلوى محمد محمود القائم بأعمال رئيس قسم أسباني بالكلية، وعدد من الوكلاء ورؤساء الأقسام ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالقسم .

و عرض السفير خيرمان اسبينوفا سفير  دولة الإكوادور  فيلم تسجيلى عن قضايا التلوث البيئى بدولة الإكوادور، مشيرا إلى أن قضية التلوث البيئى تعد من أهم القضايا التي تشغل اهتمام الرأي العام العالمي.

ورحب الدكتور عبد الله عبد الحليم القائم بعمل عميد  كلية الآداب بالسفير الإكوادورى، مؤكدا أن جميع الأديان تدعو للمحافظة علي البيئة كما يجب علينا كبشر أن نطبق شرع الله، لأن الحفاظ علي البيئة حفاظ علي النفس البشرية، مشيرا إلى أن الشعوب العربية تربطها علاقة قوية مع أسبانيا والبرتغال منذ غزو طارق بن زياد للأندلس عام 92 هجريا ، الأمر الذي ساعد في انتشار الدين والثقافة الإسلامية بهما وظلت الثقافة الإسلامية منتشرة بهما لعدة قرون .

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version