أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 4:24 مساءً

خدمات 24 مصر “غرفة أزمات الإسكندرية”: الأمور تحت السيطرة.. ولا تجمعات لمياه الأمطار



الاسكندرية جاكلين منير

قال اللواء أحمد حجازى، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمحافظة الإسكندرية، إن الأمور تحت السيطرة، ولا توجد تجمعات لمياه الأمطار، مشيرًا إلى أن شبكة الصرف الصحى استوعبت كميات الأمطار الغزيرة التى هطلت على الإسكندرية، منذ أمس الأربعاء، وذلك فى ظل تكاتف كل الجهات المعنية من الوزرات المختصة من الرى والزراعة والإسكان.

 

وأكد “حجازى” فى تصريحات خاصة لـ”اخبار24مص”، أن كل الأنفاق تعمل بكفاءة، بعد معالجتها بـ”طلمبات شفط”، كما أن محطات رفع المياه تعمل بكفاءة أيضًا، عقب الإجراءات الاحترازية التى تم تنفيذها خلال العام الماضى، لتلافى أسباب الغرق.

 

وحول المنطقة أمام الأكاديمية البحرية فى “طوسون” بشرق الإسكندرية، التى تعرضت للغرق، قال رئيس غرفة إدارة الأزمات، إنه تم الدفع بسيارة لشفط مياه السيول، وسيتم الانتهاء منها خلال ساعة، وأن منطقة “أبوتلات” بالعجمى لم تشهد أى حالات غرق هذا العام، بعد تركيب البدالات الخاصة برفع المياه لحين الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بالمنطقة.

 

وأضاف اللواء أحمد حجازى، أن الغرفة تعمل على مدار 24 ساعة، لتلقى البلاغات منذ بدء هطول الأمطار، وذلك تحت إشراف اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، مشيرًا إلى أن هناك شبكة لاسلكى متصلة برؤساء الأحياء، للإبلاغ عن أى حالة طوارئ.

 

وتابع رئيس غرفة إدارة الأزمات بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تحديد الأماكن التى تحتاج لإحلال وتجديد الشنايش، وفقًا لضعف تصريف مياه الأمطار، وسيتم العمل على ذلك بشكل عاجل، إذ توجد 200 ألف شنيشة فى محافظة الإسكندرية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version