أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:47 مساءً

رؤساء أقسام مكافحة المخدرات يبحثون سبل إحكام الرقابة على منافذ البلاد

حاليا على اخبار مصر

عقدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المؤتمر السنوي الرابع والعشرين لمديري إدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار خطة التدريب السنوية للوزارة للعام التدريبي 2016/2017 بمشاركة قيادات وضباط الإدارة وجميع مديري إدارات ورؤساء أقسام مكافحة المخدرات بمديريات الأمن.
وناقش المؤتمر – الذي عقد على مدى 3 أيام – الآليات المستحدثة والرؤى المتقدمة والمتطورة في تكريس جهود مكافحة المخدرات والعقاقير سواء في مجالات الاتجار أو الجلب أو التعاطي، واستعراض النتائج الإيجابية التي حققتها كافة أقسام المكافحة بالتنسيق مع القوات المسلحة.
كما تطرق المؤتمر إلى سبل تفعيل محاور التعاون الدولي وفرض الرقابة الحاكمة على المنافذ الشرعية للبلاد بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتكثيف برامج التدريب على مكافحة الجريمة المعلوماتية الإلكترونية وعمليات التصنيع الكيميائي للمواد المخدرة وطرق ترويجها ومكافحتها عبر شبكة الإنترنت .
كما استعرض المؤتمر أبعاد أنشطة المخدرات والمؤثرات العقلية غير المشروعة، والعمل على فرض رقابة حاكمة على الحاويات والطرود وحركة المسافرين؛ لمواجهة عمليات الجلب والتهريب للمواد المخدرة، بالإضافة إلى استهداف البؤر الإجرامية ووضع الخطط المستقبلية للقضاء عليها من خلال تنشيط دور أجهزة البحث الجنائي وأقسام مكافحة المخدرات وتطوير آليات المواجهة للاتجار غير المشروع في المواد المخدرة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version