أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 7:50 مساءً

رئيس الوزراء: حل أزمة الأدوية قريباً.. ومصنع جديد للمحاليل الطبية منتصف الشهر الجاري

حاليا على اخبار مصر

كشف رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن الحكومة تعمل على توفير احتياجات السوق المحلية من الدواجن مع الحفاظ على الصناعة الوطنية.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن القرار الذي أصدره مؤخرا حول إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك كان ضرورة في إطار ارتباطه بتغيير سعر الصرف، مشيرا إلى أنه التقى مجموعة من مسؤولي اتحاد منتجي الدواجن، وأسفر اللقاء عن تقديمهم لمطالبهم، التي ستقوم الحكومة بدراستها ومناقشتها مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن.
وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ستتخذ القرار المناسب لصالح المواطن المصري.
وبشأن توفير الأدوية لسوق الدواء المحلي، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تقوم بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بتوفير كافة احتياجات من الدواء، مشددا على أن الدواء الخاص بمشتقات الدم والأورام والأنسولين والمحاليل الطبية على قائمة هذه الأدوية. 

وكشف رئيس الوزراء، أنه سيتم افتتاح مصنع جديد المحاليل الطبية منتصف الشهر الجاري، منوها إلى أنه تم فتح اعتمادات الاستيراد الأدوية المطلوبة بالتنسيق بين وزارة الصحة وعددا من الشركات العالمية للأدوية خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وحول موضوع أهالي النوبة، أكد رئيس مجلس الوزراء، أنه استمع لمختلف مطالبهم ووعدهم بتلبية كافة مطالبهم في إطار حرص الحكومة على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة إليهم بمختلف المجالات وإطلاق مشروعات تنمية وتوفير فرص عمل في وادي كركر ومركز نصر النوبة.
وبشأن تقديم الحكومة لتقرير أداءها للبرلمان بشأن الفترة الماضية، مؤكدا أنه تم الانتهاء فعليا من إعداد التقرير وسيتم مناقشته باجتماع الحكومة قبيل إحالته للبرلمان، لافتا إلى أن موعد تقديمه للبرلمان قبل انتهاء العام الجاري.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version