أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 10:03 مساءً

سامح شكرى يلتقي اليانا روسليتين بمجلس النواب الأمريكى

صرح المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن السيد سامح وزير الخارجية التقى يوم الخميس الاول من ديسمبر فى واشنطن مع عضوة مجلس النواب الأمريكى ” إلينانا روسليتين” رئيسة اللجنة الفرعية للشرق الاوسط وشمال افريقيا بمجلس النواب.

حيث تركز اللقاء على تناول مجمل الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط. وقد استهل وزير الخارجية اللقاء بعرض تقييم مصر لتطورات القضية الفلسطينية ودور مصر فى تشجيع الجانبين الفلسطينى والاسرائيلية على استئناف عملية السلام.

كما استعرض الجهود التى تقوم بها مصر فى مجال مكافحة الارهاب، مؤكدا على اهمية استمرار الدعم الأمريكى لمصر فى هذا المجال ومستعرضا التضحيات التى يقدمها الجيش المصرى والشرطة فى مجال مكافحة الارهاب.

وأضاف ابو زيد، بأن النائبة الجمهورية استفسرت خلال اللقاء عن تقييم وزير الخارجية للوضع فى سوريا و ما يمكن للمجتمع الدولى القيام به للخروج من الوضع الراهن فى سوريا، وقد حرص الوزير شكرى على استعراض مختلف عناصر الرؤية المصرية لحل الأزمة السورية، والمتمثلة فى محورية الحل السياسى للازمة ومكافحة الارهاب والتعامل مع الأزمة الانسانية وللحفاظ على مقومات الدولة السورية، بالاضافة الى الاعتماد على مخرجات اجتماع جنيف كإطار لعملية التحول فى سوريا.

وحول مسار العلاقات الثنائية المصرية الامريكية، اكد شكرى على اهمية تلك العلاقة واستراتيجيتها، مستعرضا مختلف عناصر برنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى وعملية التحول الديمقراطى الجارية فى مصر، مع الإشارة الى اهمية استمرار دعم الولايات المتحدة لمصر كشريك استراتيجى على مدار عقود طويلة لضمان تحقيق النجاح والتقدم المطلوب فى تنفيذ الخطط الطموحة للحكومة المصرية فى هذه المجالات. كما اوضح شكرى حجم التحديات المرتبطة ببرنامج الاصلاح الاقتصادى والقرارات الشجاعة التى اتخذتها الحكومة المصرية لمعالجة الاختلالات الاقتصادية الهيكلية التى اتصف بها الاقتصاد المصرى لسنوات طويلة، مستدلا بذلك على جدية الحكومة المصرية واعتزامها الاستمرار فى برنامج الاصلاح مهما كانت التكلفة او التحديات.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيرا الى ان وزير الخارجية وجه الدعوة للنائبة لزيارة مصر، حيث أعربت عن تطلعها لإتمام الزيارة فى اقرب فرصة للتعرف عن قرب على الاوضاع فى مصر والدور الهام الذى تقوم به مصر لدعم الاستقرار والسلام فى الشرق الاوسط

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version