أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 4:04 مساءً

سفير بريطانيا بالقاهرة: نحرص على إمداد الشباب المصري بـ«تعليم عالمي»

حاليا على اخبار مصر

قال جون كاسن، سفير المملكة المتحدة في القاهرة، إن إمداد الشباب المصري بالتعليم على الطراز العالمي وتجديد الجامعات المصرية هو أولوية قصوى لبريطانيا في مصر.

وأشار كاسن، خلال توقيع اتفاقيات تعاون بين عدد من الجامعات المصرية والبريطانية في لندن، إلى أن المملكة المتحدة لديها أربع جامعات ضمن أفضل عشرة جامعات في العالم، وتاريخ طويل من الشراكة مع مصر.

وتحتضن العاصمة البريطانية (لندن) حاليًا، فعاليات أسبوع الشراكة التعليمية بين مصر والمملكة المتحدة، حيث يزور المملكة المتحدة هذه الأيام، وفد مصري يضم كبار الشخصيات والمسئولين في مجال التعليم.

ومن بين الجامعات المصرية التي دخلت في شراكات مع جامعات بريطانية «القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، وبنها»، ما يرفع عدد مذكرات التفاهم الموقعة بين الجامعات البريطانية والمصرية هذا العام وحده إلى ٣٠ مذكرة تفاهم.

وتابع كاسن: «اليوم نفتح فصل جديد من فصول الشراكة التعليمية، وهو ما يجمع أفضل المؤسسات البريطانية و أفضل العقول الرائعة للشباب المصري».

وأضاف جيف ستريتر، مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر: «نحن فخورون بتعاوننا الوثيق مع المجلس الأعلى للجامعات الذي يُعد بمثابة محور لتشجيع المزيد من التعاون بين الجامعات البريطانية والمصرية، ولتزويد الآلاف من الطلاب المصريين بإمكانية الحصول على تعليم  يرقى للمستوى العالمي. ونحن في المجلس الثقافي البريطاني نُركز دائماً على التعليم لأننا نؤمن بأنه أهم وسيلة من وسائل تطوير النفس وتنمية الأمة».

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version