أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 8:44 مساءً

«عمرة مقبولة».. ارتياح بين شركات السياحة لإلغاء رسوم الـ«2000 ريال»

حاليا على اخبار مصر

​حالة من الارتياح، سيطرت على شركات السياحة، الخميس 1 نوفمبر، بعد قرار السعودية إلغاء تطبيق فرض ألفي ريال رسوم على كل من يؤدي العمرة للمرة الثانية.

تأشيرتان هدية

رحب عضو اللجنة العليا للحج ناصر تركي بقرار السعودية التي ألغت تطبيق قرار زيادة سعر العمرة الثانية لـ2000 ريال بأثر رجعي لمدة 3 سنوات على أن يتم تطبيق القرار بداية من موسم العمرة الجاري اعتبارًا من 1438هـ.

وأوضح تركي أن السعودية ستمنح كل شركة لديها وكالة عمرة تأشيرتين لمدة سنة هجرية مجانًا، مطالبًا بالتوقف عن الانقسام الحالي بين الشركات المصرية.

وطالب بضرورة إعادة ترتيب البيت، ووجود رؤية للمستقبل، والتخطيط المبنى على دراسة ملف السياحة الدينية للأعوام المقبلة.

آثار إيجابية

ومن جانبه، أشاد إيهاب عبد العال رئيس الجنة الاقتصادية السابق بغرفة شركات السياحة بالقرار السعودي والتسهيلات التي قدمتها لشركات السياحة المصرية، مؤكدًا أن هذا القرار سيؤدي إلى آثار إيجابية على توقيت بدء توثيق العقود للشركات.

تأجيل العمرة

فيما ذكر رئيس مجلس إدارة فرع مجموعة الطيار للسياحة والسفر بمصر أشرف شيحة أن وزير السياحة يحيى راشد لم يعلن ضوابط العمرة حتى الآن، موضحًا أن الرسوم المفروضة على رحلة العمرة من قبل السلطات السعودية 2000 ريال سعودي على من تكرر له السفر خلال أخر 3 سنوات، مؤكدا أن عدد المعتمرين لهذا العام سيكون منخفضا عن السنوات الماضية التي وصلت أعداد المعتمرين فيها إلى 1.3 مليون معتمر.

وأشار شيحة إلى أن بعض شركات السياحة المتمثلة في غرف السياحة طالبت بتأجيل العمرة، لكن هذا الطلب غير مجد، حيث لا يستطيع أحدا أن يمنع المواطنين من التحرك والسفر، مطالبًا وزير السياحة بسرعة وضع الضوابط حتى تستطيع شركات السياحة التنسيق والإعلان عن شروط العمرة للمواطنين.

إلغاء مؤقت

وأكد مدحت الدهشان صاحب شركة سياحة بالسعودية أن الملك سيلمان أجل رسوم العمرة  للعام القادم، موضحًا أن هذا القرار سيكون إيجابيًا على المعتمرين وشركات السياحة المصرية . 

 وأوضح دهشان أن العلاقات المصرية السعودية قوية جدا مما يجعل دائما مصلحة الجانب المصري في أهم اعتبارات الجانب السعودي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version