أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:53 مساءً

لافروف يؤكد روسيا وتركيا متفقتان على ضرورة التسوية السياسية في سوريا

على موقع اخبار 24 مصر

اكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف, اليوم /الخميس/, إن روسيا وتركيا متفقتان على ضرورة محاربة الإرهاب في سوريا, وتسوية الأزمة السورية سياسيا.

وأضاف لافروف – في تصريح اليوم /الخميس/ عقب اجتماعه بنظيره التركي مولود تشاويش أوغلو في أنقرة ونقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية – “حظينا بمحادثات مفيدة للغاية حول عدد كبير من القضايا, وكان هناك اهتمام زائد بالمشاكل الدولية بما في ذلك الوضع في سوريا”.     .

وتطرق لافروف إلى إعادة العلاقات الثنائية بين روسيا وتركيا, قائلا “إن كلا منهما حريص على الاستمرار في العملية”, مشيرا إلى أن الأمر تمت مناقشته خلال الاجتماع,
مؤكدا أنه وتشاوش أوغلو كررا استعداد البلدين لتطبيع العلاقات الثنائية تدريجيا بالتوافق مع الاتفاقيات التي توصل إليها الرئيسان التركي والروسي.

وذكر أيضا أن روسيا وتركيا سيعقدان مشاورات خاصة حول القضايا الأمنية, من أجل تأسيس تعاون أمني أكثر تأثيرا, قائلا: “التعاون في قضايا معينة يعتمد عليها الأمن يجب أن يكون أكثر تأثيرا, وقد وافقنا على عقد مشاورات خاصة في هذا الشأن”.

وفي سياق متصل, أكد لافروف استمرار العمليات العسكرية في شرق مدينة حلب السورية, قائلا “إن روسيا ستواصل عملياتها في شرق حلب وستنقذ المدينة السورية من الإرهابيين”.

ومن جانبه, أشار أوغلو إلى أنه اتفق مع لافروف على الحاجة إلى وقف إطلاق النار في حلب وبقية أرجاء سوريا التي تشهد نزاعا مسلحا منذ 2011, مضيفا أن موقف تركيا بشأن الرئيس السوري بشار الأسد واضح.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version