أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 3:03 مساءً

محافظة القاهرة تزيل إنشاءات حديدية بمصر الجديدة وتبدأ تطوير سوق الأميرية

حاليا على اخبار مصر



كتب ماجد تمراز

أزالت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة وحى مصر الجديدة، الأسوار والإنشاءات الحديدية المقامة بدون ترخيص من الحى بـ 12 شارع نزيه خليفة بمصر الجديدة، وذلك بعد أن صدرت شكوى من صاحبة العقار المجاور لها، حيث أن هذه الإنشاءات كانت تحجب الرؤية وتؤثر على العقار المجاور.

وقال المهندس إبراهيم صابر رئيس حى مصر الجديدة فى تصريحات له اليوم، أن حى مصر الجديدة يمتاز بطابعه المعمارى المتميز، ويتجلى ذلك فى تصميمات عقاراته، ولابد من الحفاظ على هذا الطابع وعدم الإخلال به، إلا بعد مراجعة مسئولى التنسيق الحضارى والحى، حتى لا تمتد العشوائية للعقارات، ويفقد الحى طابعه، باعتباره أحد أرقى أحياء العاصمة.

وأضاف رئيس حى مصر الجديدة، أن أجهزة الحى مستمرة فى رفع إشغالات المقاهى المخالفة وإشغالات الباعة الجائلين وفى تطبيق نظام الغلق التأديبى، بالإضافة إلى رفع مستوى النظافة بشوارع الحى.

كما أصدر اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية تعليماته، بالبدء فى تطوير سوق الأميرية، ليصبح أحد الأسواق الحضارية التى تتبنى محافظة القاهرة إنشائها وتطويرها، بعد أسواق عين حلوان وتوشكى والترجمان وأحمد حلمى المسلة وغيرهم من الأسواق التى تم تطويرها.

وتفقد نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، الملتقى التوظيفى المقام بمركز شباب الأميرية فى جولة داخل الحى، الذى تم تنظيمه من قبل الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب، حيث رافقه خلال الجولة، هشام عبد الحميد رئيس حى الزيتون، ووليد عبد الحميد رئيس حى الأميرية.

 وتابع “عبد التواب”، الشركات المشاركة فى الملتقى، واستمع لشكاوى الشباب الراغب فى العمل، كما تفقد المحلات الموجودة على سور مركز الشباب وسوق الأميرية، واستمع لشكاوى البائعين والمواطنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version