أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 6:31 مساءً

١٥٠ شركة أمام مبنى وزارة السياحة تحت الأمطار للمطالبة بفتح العمرة

حاليا على اخبار مصر

فى تطور مهم لأزمة رحلات العمرة.. قررت وزارة الحج السعودية إلغاء تطبيق سابقة الحج والعمرة فى تطبيق الرسوم التى حددتها وهى الفى ريال لتكرار الحج والعمرة والذى يتم تطبيقه لأول مرة هذا العام.. وقررت أن يتم احتساب الرسوم لتكرار العمرة للمرة الثانية لنفس العام الحالى 1348 هجريا دون إحتساب مرات العمرة السابقة.. صرح بذلك ناصر تركى عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة .. وأضاف أن القرار السعودى سوف يؤدى الى حل أزمة العمرة الحالية الى حد كبير .. مشيرا الى معنى هذا التطور أن كل من سافر للعمرة السنوات الماضية يمكنه السفر بدءا من الموسم الحالى دون دفع رسوم كسابقة عمرة على ان يتم احتساب السابقة لمن يكرر العمرة فى نفس العام الحالي.

من ناحية أخرى طالب عدد من أصحاب شركات السياحة وزير السياحة يحيى راشد وكبار مسئولى الوزارة بتحديد موعد واضح ومحدد لبدء انطلاق رحلات العمرة المؤجلة منذ أكثر من شهرين. كما طالبت الشركات باعتماد الضوابط المنظمة للعمرة فورا دون انتظار موعد عودة الرحلات. جاء ذلك خلال اجتماع عدد من ممثلى تكتل «ترابط» الذى يضم أكثر من ٢٠٠ شركة سياحة مع ايمان قنديل وكيل وزارة السياحة.

جاء الاجتماع بعد أن تجمع حوالى ١٥٠ من أصحاب الشركات أمام مبنى الوزارة بالعباسية رغم الأمطار وسوء الاحوال الجوية للمطالبة بتوضيح الموقف النهائى لرحلات العمرة.. واختاروا عددا منهم لحضور الاجتماع مع مسئولى الوزارة ضم كلا من اشرف شيحة وأحمد عبدالجواد وعلاء أبوزينة وأحمد عبدالعظيم وايمان حمدى.وأكد شيحة ان الأزمة تجارية وليس لها علاقة بالسياسة، كما تخضع لآليات السوق فى تحديد العمرة المطلوبة. وقال أبوزينة انهم يسعون فقط لتحقيق مطلب الغالبية العظمى من شركات السياحة ببدء رحلات العمرة فى أسرع وقت

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version