أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 2:15 مساءً

اخبار ليبيا اليوم وكيل وزارة الداخلية لـ”أخبار ليبيا24″: تفجير طبي بنغازي دليل ضعف الإرهابيين…ومديرية بنغازي تلقت أكبر دعم مادي

موقع اخبار 24 مصر

أخبار ليبيا24- خاص
قال وكيل وزارة الداخلية عقيد عادل عبد العزيز إن إالتفجير الارهابي “الجبان” الذي استهدف أحد أقسام الإيواء في مركز بنغازي الطبي يدل على ضعف الارهابيين واقتراب نهايتهم.

وأضاف عبدالعزيز في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن هناك من يسوق ويدعي بأن بنغازي غير آمنة سواء من الجماعات الإرهابية أو من العصابات الإجرامية والخارجين عن القانون، لافتا إلى أن مديرية أمن بنغازي تلقت أكبر دعم مادي من بين جميع المديريات لأجل أن تستقر بنغازي لأن استقرارها من استقرار ليبيا بالكامل.

وأوضح وكيل الوزارة أن إلقاء اللوم على وزارة الداخلية غير صحيح لأن الوزارة قامت بتسييل مبلغ 500 ألف دينار باب ثاني لمديرية أمن بنغازي وكذلك تم تسييل مبلغ 2 مليون دينار لقسم البحث الجنائي في إطار الخطة الموضوعة لتأمين مدينة بنغازي كما تم تخصيص مبلغ 6مليون دينار من أجل بناء البوابات الإلكترونية لمداخل بنغازي.

وتابع عبدالعزيز “في الوقت الحالي تم تخصيص مبلغ 2 مليون دينار لمديرية أمن بنغازي وهي جاهزة للصرف ومبلغ 300 ألف تم تسييلها وكل ما ذكرناه من مبالغ تم صرفها فقط لمديرية أمن بنغازي وكافة الأجهزة الأمنية في المدينة.

وأكد وكيل وزارة الداخلية أن هذه المبالغ لم تصرف لباقي المديريات وهي 29 مديرية مجتمعة، مشيرا إلى ن كل ما ذكر من مبالغ سيلت فقط لمديرية أمن بنغازي ومع هذا كله لن نبخل على مديرية أمن بنغازي وسنبذل كل جهدنا من أجل دعمها وكافة الأجهزة الأمنية.

وأوضح عبدالعزيزأان المطلوب هو عمل كافة الأجهزة اأامنية داخل مدينة بنغازي والانتشار الأمني الصحيح ومحاربة الخلايا النائمة، مؤكدا أن كل من يسوق أن بنغازي غير آمنة فهم من الدواعش و العصابات الإجرامية و يريد أن تكون غير آمنة لأغراض شخصية.
ولفت وكيل وزارة الداخلية أن مديرية أمن بنغازي لم تتواصل معه حتى الآن كوكيل لوزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة.

وقال عبدالعزيز “مدينة بنغازي آمنة بأهلها وبقوات الجيش وإذا لم تكن آمنة لما استطاع وكيل الوزارة السابق اللواء المدني الفاخري أن يدخلها فهي آمنة قبل آن يدخلها وبعدما دخلها وستظل بنغازي آمنة بفضل الله ثم رجالها وأبنائها”.

المصدر – ليبيا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version