أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:35 مساءً

الكهرباء: الحمل المتوقع 22850 ميجاوات

حاليا على اخبار مصر

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الخميس 2 ديسمبر وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الجمعة يبلغ 21850 ميجاوات مقابل 23000 ميجاوات أمس.
وتؤكد الوزارة استمرار شركات توزيع الكهرباء في توفير لمبات الليد الموفرة بهدف الترشيد وتقليل قيمه الفاتورة، حيث يمكن لكل مشترك استلام 20 لمبة ليد بالتقسيط على 36 شهرا على الفاتورة، وجاري توزيع 13 مليون لمبة ليد حيث تم توزيع 5ر9 مليون لمبة حتى الآن، كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، وتم وضع خطة لاستبدال حوالي 3.9 مليون لمبة في أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة وتم استبدال حوالي 1.2 مليون لمبة منها.
وقد قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتفعيل عدد من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وذلك من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أو من خلال التليفون المحمول.
ومن بين طرق التواصل لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، تقدم الوزارة خدمة العملاء بالكهرباء “كول سنتر”، حيث يمكن للمشترك تقديم شكوى فنية أو تجارية من خلال الخط الساخن 121 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتم تعهيد هذه الخدمة إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعاير العالمية حيث تم الانتهاء من تفعيل الخدمة بجميع شركات التوزيع على جميع أنحاء الجمهورية قبل الموعد الزمنى المحدد لذلك.
ويمكن أيضا الإبلاغ عن أعمدة الإنارة المضاءة نهارا من خلال الرقم 121.
كما يمكن استخدام تطبيقات التليفون المحمول لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء، أو تسجيل قراءة العداد، فعند إرسال شكوى من فواتير الكهرباء من خلال تطبيقات التليفون المحمول يتبع المشترك الخطوات التالية:
–    تحميل التطبيق من “جوجل بلاي ستور” أو “أبل ستور” تحت إسم شكاوى فواتير الكهرباء.
–    اختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.
–    إدخال رقم الموبايل الذى سيتم التواصل من خلاله مع المواطن.
–    يقوم المواطن بتصوير الفاتورة التي يشتكى منها من خلال كاميرا الموبايل.
–    الضغط على زر “حمل الفاتورة من هنا” لتحميلها على التطبيق.
–    سيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى وجارى العمل على حلها.
وعند تسجيل المواطن لقراءة عداده بنفسه، عليه: 
–    الدخول على موقع خدمات الكهرباء الذكية أو تحميل تطبيق التليفون المحمول.
–    إنشاء حساب على الموقع او باستخدام التطبيق ويقوم المشترك بتسجيل البيانات المطلوبة (البريد الالكتروني ـ رقم الموبايل ـ رقم البطاقة).
–    يقوم المشترك بتسجيل بيانات العداد الكود أو الرقم الموجود على الإيصال الشهري.
–    وسوف يصل لهذا المشترك تنبيه كل شهر مع بدء فترة التسجيل الخاصة به لتسجيل القراءة الموجودة على العداد.
ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تلافى أخطاء الفواتير الناتجة عن القراءة الخاطئة .
كما يمكن أيضا إرسال شكوى الفاتورة من خلال رسائل نصية قصيرة “إس إم إس”، حيث يقوم المواطن بإرسال رسالة للرقم 91121 وتبدأ الرسالة بالرمز * ثم رقم السداد الإلكترونى الموجود على الفاتورة ويترك مسافة ثم اسم الشركة.
وسيظهر للمواطن رسالة بأنه تم استقبال الشكوى وجارى حلها، وفي حالة وجود خطأ في الرسالة الواردة من المواطن سيصل إليه رسالة أخرى لتصحيح تنسيق الرسالة.
وسيتم التواصل مع المواطن لاستكمال أي بيانات خاصة بالشكوى وبعد انتهاء شركة توزيع الكهرباء من فحص الشكوى سيتم التواصل مع المواطن لإبلاغه بنتيجة دراسة شكواه.
ويمكن أيضا تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.moee.gov.eg/cmps بإتباع عدد من الخطوات على النحو التالي:
–    يقوم الشاكي بتسجيل الشكوى مع تحديد نوع الشكوى والجهة المستقبلة للشكوى.
–    بعد أن تقوم الجهة بإستقبال الشكوى والتأكد من أنها هي الجهة المختصة بمراجعة تصنيف نوع الشكوى ، يتم الرد على الشاكي.
–    ويستقبل الشاكي الرد من خلال البحث بالرقم القومي وكود الشكوى.
وتأتى هذه الخدمات في إطار حرص القطاع على تقديم خدمة مميزة للمشتركين ، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version