أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 1:31 مساءً

بالصور.. 19 نجما لن يخرج عنهم المرشحون لأوسكار أفضل ممثل فن وفنون



شيماء عبد المنعم

اعتاد نقاد السينما العالمية فى هذا الوقت من كل العام مشاهدة أفضل الأفلام، الإدلاء بتوقعاتهم حول المرشحين لجوائز الأوسكار، ومع اقتراب الإعلان عن ترشيحات 2017، نشر موقع .huffingtonpost قائمة تتضمن 19 نجما متوقعا أن ينافسوا على جائزة أفضل ممثل، تم ترتيبهن تنازليا.

 

19- نيت باركر عن دوره في فيلم “The Birth of a Nation“: الفيلم أثار الجدل حوله رغم أنه لم يحقق الإيرادات المنتظرة منه، وتدور أحداث القصة حول (نات تيرنر)، أحد العبيد فى أمريكا، والذى قاد حركة التحرير عام 1831 ليُحرر الأفارقة الأمريكان فى ولاية (فيرجينيا)، والتى أدت إلى انتقام عنيف من البيض.

نيت باركر
نيت باركر

 

18- روبرت دى نيرو عن دوره في فيلم “The Comedian“: وإذا ترشح دى نيرو للأوسكار عن دوره فى الفيلم سيكون الترشيح الثامن له، والفيلم تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا حول حياة رجل يعانى الشيخوخة.

روبرت دي نيرو
روبرت دى نيرو

 

17- جيك جيلنهال عن دوره فى فيلم “Nocturnal Animals“: والفيلم مقتبس من رواية “Tony and Susan” للكاتب أوستن رايت، وتدور أحداثه حول صاحبة معرض فنى تدعى “سوزان”، تتلقى سيناريو من زوجها السابق يطلب رأيها فيه، لكن تتطور الأحداث وتتورط “سوزان” بسبب هذا السيناريو فى الكثير من المشاكل.

جيك جيلنهال
جيك جيلنهال

 

16- دون شيدل عن دوره في فيلم ” Miles Ahead“: وتدور أحداث الفيلم حول قصة حياة الموسيقار الأمريكى الراحل «مايلز دايفس» ونشأته وحياته المهنية والعائلية وموسيقاه الشهيرة.

 دون شيدل
دون شيدل

 

15- كريس باين عن دوره فى فيلم ” Hell or High Water“: وتدور أحداث الفيلم حول أب مُطلق يشرع هو وشقيقه المسجون سابقًا في سلسلة من السرقات التي تستهدف البنوك، وذلك بغرض اﻹبقاء على مزرعة العائلة خاصتهم والكائنة بغرب تكساس، وفى تلك الأثناء يحاول رجلان تابعان لجوالة تكساس اﻹمساك بهما.

 كريس باين
كريس باين

 

14- آدم درايفر عن دوره فى فيلم “Paterso“: وتدور أحداث الفيلم فى ولاية (نيوجيرسي)، يحيا سائق الحافلة (باترسون) حياة فائقة الروتينية والرتابة بسبب طبيعة عمله التقليدية وبسبب تكرار برنامجه اليومى، ويقوم خلال ذلك بكتابة الشعر محاولًا فى ذات الوقت أن يواجه تحديات حياته الزوجية مع زوجته (لورا).

آدم درايفر
آدم درايفر

 

13- بين أفليك عن فيلم ” Live by Night“: تدور أحداث الفيلم فى (بوسطن) عام 1926؛ العشرينات الصاخبة، حيث الخمور تتدفق، الرصاص يتطاير، ورجل وحيد يقرر أن يترك بصمته بالعالم في ظل الحظر الذي أوجد شبكة لا تنتهي من مصانع التقطير تحت الأرض، الحانات، العصابات، وضباط الشرطة الفاسدين.. (جو كافلين) الابن الأصغر لقائد شرطة بارز فى (بوسطن)، يُدير ظهره أخيرًا لتربيته الصارمة الحازمة السيلمة. فبعد فراغه من مرحلة طفولته، يتحول من السرقة إلى مهنة مدفوعة الأجر يتعامل فيها مع مجموعة من أخطر الغوغائيين، ويجد “جو” نفسه مستمتعًا بغنائم مهنته الجديدة، بالإثارة، وسمعته السيئة التى اكتسبها كخارج عن القانون.

بين أفليك
بين أفليك

 

12- كولين فاريل عن دوره فى فيلم “The Lobster“: و تدور أحداث الفيلم فى مجتمع مستقبلى ديستوبى، تسيطر خلاله حكومة مستبدة على مقدرات الأمور، ويتوجب فيه على كل العزاب أن يجدوا لأنفسهم شريكًا عاطفيًا خلال فترة لا تتجاوز 45 يومًا فى إحدى الفنادق، وإذا فشل المرء العازب فى إيجاد شريك له، يتم تحويله إلى حيوان، ويُرسل بعيدًا إلى الغابات البعيدة، وفي هذا الجو القاتم، يتمكن رجل من الهروب والعثور على الحب رغم كل القوانين الظالمة.

كولين فاريل
كولين فاريل

 

11- ماثيو ماكونهي عن دوره فى فيلم “Gold” وهو يستند إلى قصة حقيقية، يدور الفيلم حول الصديقين كينى ويلز ومايكل أكوستا اللذان يتجهان فى مغامرة إلى الأدغال الإندونيسية سعيًا للبحث عن الذهب، وما أن يجدا الذهب هناك حتى يصيرا من اﻷثرياء فى لمح البصر، لكن هل سيدوم لهما الحال طويلًا.

ماثيو ماكونهي
ماثيو ماكونهي

 

10- مارك والبيرج عن دوره في فيلم “Patriots Day“: تدور أحداث الفيلم حول ظهور حساب مفوّض شرطة بوسطن (إد ديفيز) فى الأحداث التى أودت لتفجير ماراثون بوسطن عام 2013، وتوابع هذا الحدث التى تشمل مطاردة في جميع أنحاء البلاد للعثور على الإرهابيين وراء ذلك.

مارك والبيرج
مارك والبيرج

 

9- وارن بيتى عن دوره في فيلم “Rules Don’t Apply“: تدور أحداث الفيلم في هوليود 1958، حيث تكافح ممثلة شابة مُلهمة (ليلى كولينز) وسائقها الشاب الطموح (آيدن إرينريتش) ضد سخافة وغرابة أطوار الملياردير (وارين بيتى) الذى يعملان لديه.

وارن بيتي
وارن بيتي

 

8- فيجو مورتينسين عن دوره فى فيلم ” Captain Fantastic“: تدور أحداث فى غابات شمال غرب المحيط الهادئ، بن (فيجو مورتنسين) أب يُكرّس حياته لتربية أطفاله الستة على أسس بدنية صحيحة وتعليم فكرى صارم بدون اللجوء إلى المدارس، ولكنه يُرغَم على ترك منظومته تلك وخَوض العالم الخارجى، ليواجه تحديات تخص فكرته عن معنى الأبوّة، خاصة بعد وفاة زوجته ومحاولة والدها الحصول على حضانة اﻷبناء.

فيجو مورتينسين

فيجو مورتينسين

7- مايكل كيتون عن دوره في فيلم “The Founder“: تدور أحداث الفيلم حول (راى كروك) مؤسس ماكدونالدز، حيث يستعرض رحلته مع إنشاء هذه المؤسسة حتى بلغ بها نجاحها الكبير.

مايكل كيتون
مايكل كيتون

 

6- جويل إجيرتون عن دوره في فيلم ” Loving“: تدور اﻷحداث الفيلم حول قصة حقيقة عن الزوجين ريتشارد وميلدريد ﻻفنج، واللذان تم إرسالهما إلى سجن وﻻية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج فى ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيًا التى تفصل على نحو عنصرى بين البيض والسود.

جويل إجيرتون
جويل إجيرتون

 

5- أندرو جارفيلد عن دوره فى فيلمى “Hacksaw Ridge”. “Silence: تدور أحداث الفيلم حول (ديزموند ت. دوس)، المُسعف فى الجيش الأمريكى خلال الحرب العالمية الثانية، والذى خدم فى معركة (أوكيناوا) رافضًا قتل البشر تحت أى مسمى حتى خلال الحرب، كما أصبح أول مستنكف سلمى فى تاريخ العسكرية الأمريكية يتسلم ميدالية الكونجرس الشرفية، وSilence تدور أحداثه حول اثنان من الآباء اليسوعيين، (سيباستياو رودريغز)، و(فرانسيس جارب) يسافرا إلى (اليابان) فى القرن السابع عشر، التى تحظر تحت حكم (توكوغاوا) الكنيسة الكاثوليكية وجميع الاتصالات الخارجية تقريبًا. ويشهدان هناك اضطهاد مسيحيين يابانيين على يد حكومتهم التى ترغب فى تطهير (اليابان) من النفوذ الغربى وانتشار الديانة المسيحية، فى نهاية المطاف ينفصل الكهنة، ويسافر (رودريغز) إلى الريف، ويتساءل لماذا يبقى الله صامتًا بينما يعانى أولاده.

 

أندرو جارفيلد

أندرو جارفيلد

 

4- رايان جوسلينج عن دوره في فيلم “La La Land“: هو فيلم كوميدى موسيقى تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى “ميا” تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة فى لوس أنجلوس، وتقابل “سباستيان” وهو عازف بيانو وتقع فى حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات فى تحقيق حلمها.

رايان جوسلينج
رايان جوسلينج

 

3- توم هانكس عن دوره في فيلم “Sully”: استنادًا إلى قصة حقيقية وقعت يوم 15 يناير 2009، قام الطيار اﻷمريكى (تشيزلي سولنبيرجر) الشهير ب (سولي) بعملية هبوط اضطراري بطائرته فوق سطح نهر هادسون، وأنقذ حياة 155 من ركاب الطائرة، ولكن بالرغم من بطولته ومجازفته الكبيرة فى الهبوط على نهر هادسون؛ توجه له أصابع الاتهام بالتقصير والإهمال.

توم هانكس
توم هانكس

 

2- دينزل واشنطن عن دوره في فيلم “Fences”: تدور أحداث الفيلم فى الخمسينات، حول أب إفريقى أمريكى يناضل في قضية العلاقات بين الأعراق والأجناس المختلفة بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما يحاول فى ذات الوقت أن يرفع من شأن أسرته ويتصالح مع ما يحدث فى حياته.

دينزل واشنطن
دينزل واشنطن

 

1- كيسى أفليك عن دوره فى فيلم “Manchester by the Sea”: تدور أحداث الفيلم حول عَم تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق؛ وهذا بعد موت والد الصبى.

كيسي أفليك
كيسي أفليك

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version