أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 12:05 صباحًا

حالة الطقس اليوم الجمعة 2/12/2016 فى مصر و الدول العربية

حاليا على اخبار مصر



كتب محمد محسوب

يقدم “اخبار24مص”، لقراءه الأعزاء توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة 2/12/2016، ففى مصر يتوقع أن يستمر سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم، الجمعة، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء وحلايب، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية والمناطق المكشوفة وعلى البحر المتوسط، ما يؤدى إلى استمرار اضطراب الملاحة البحرية هناك ليسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

الطقس فى الأردن

يستمر اشتداد سرعة الرياح مساء وتشكل السيول بالأودية والمنخفضات شمال ووسط الاردن ونبهت من تدنى مدى الرؤية الأفقية خصوصا بالمناطق الجنوبية و الشرقية وخطر الانزلاق على الطرقات إثر تساقط الأمطار.

 

ويكون غائما صباحا وتبلغ درجة الحرارة 17 ويصبح ليلا باردا، وتتراجع الحرارة 5 درجات مع تساقط أمطار رعدية، حيث يكون الجو ماطرا نهارا وتنخفض درجة الحرارة إلى 4 درجات ليلا و نهارا 11 درجة، وتبلغ سرعة الرياح 40 كم فى الساعة .

 

الطقس فى العراق

يصبح غائماً غالباً ترافقه هطول أمطار رعدية وعواصف رعدية ماطرة تختلف شدتها من متوسطة إلى غزيرة الشدة فى المنطقة الشمالية، وفى الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية أما باقى الأقسام ومن ضمنها العاصمة بغداد فتكون بين الخفيفة والمتوسطة الشدة ومن المتوقع تساقط الثلوج فوق الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية.

 

وتهب حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط إلى (30-40) كم/س فى المنطقتين الوسطى والجنوبية وتبلغ مدى الرؤية الأفقية (8-10) كم وفى المطر (2-4) كم.

 

الطقس فى المغرب

تكون الأجواء غائمة خلال الصباح، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بكل من منطقة سوس والأطلس الصغير وجنوب الأطلس الكبير وشمال الأقاليم الجنوبية. 

 

وستصبح السحب أكثر كثافة خلال الزوال والليل، محملة بأمطار خفيفة أو زخات بالمناطق الوسطى والأطلس الكبير والسهول الغربية مابين سوس والشاوية، وستصل مساء أو ليلا إلى باقى السهول الأطلسية والسايس والأطلس المتوسط والغرب ومنطقة طنجة واللوكوس والريف، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقى المناطق، فضلا عن تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس. 

 

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والمناطق الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشرقى إلى متقلبة الاتجاه بباقى جهات المملكة. 

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقى، وما بين 9 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، إضافة إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة بباقي المناطق. 

 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والساحل المتوسطى والجنوب الشرقى ومنطقة طنجة واللوكوس ودكالة وعبدة والشياضمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس، وما بين 20 و 24 درجة بالغرب والشاوية والشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بباقى المناطق الجنوبية. 

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً بارداً، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version