أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:09 صباحًا

مرصد الإسلاموفوبيا يحذر من الزج بالمسلمين فى قضايا خلافية بالغرب

حاليا على اخبار مصر



كتب لؤى على

دعا مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية إلى التنبه إلى محاولات الزج بالإسلام والمسلمين فى الغرب فى قضايا خلافية تزيد من حساسية أهل البلاد التى يعيشون فيها، حتى لا تتاح الفرصة للمتربصين من اليمين المتطرف لتأجيج مشاعر الكراهية ضد المسلمين، من أجل تحقيق مكاسب سياسية تتمثل في الحصول على المزيد من الأصوات فى الانتخابات

 

وقال المرصد ،  في بيان صحفى اليوم الجمعة ، أن المسلمين الألمان نأوا بأنفسهم عن جدل دائر بألمانيا حول تغيير اسم أسواق عيد الميلاد إلى أسواق الأضواء ، مضيفا  أن رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، انتقد الجدل الدائر حول إعادة تسمية أسواق عيد الميلاد.

 

وقال مزيك في لقاء مع إذاعة “دوم راديو” في مدينة كولونيا إن هذا النقاش “محرج”، مؤكداً أن المسلمين في ألمانيا يُستخدمون كشماعة في النقاش الدائر حول تغيير تسمية أسواق عيد الميلاد وجعلها أسواق الأضواء، وذلك بحجة أن الاسم التقليدي – المرتبط بعيد الميلاد – قد يسيء للأديان الأخرى. وأضاف مزيك: “نريد أن نبتعد عن الزج بنا في هذا الموضوع”.

 

وأوضح مزيك ،  أن أسواق عيد الميلاد تذكر المسلمين بعيسى المسيح عليه السلام، الذي يؤمن المسلمون بأنه نبي مرسل ويحتل مكانة مشرفة في الإسلام، وأشار إلى أن هناك غضب في الآونة الأخيرة من قبل المسلمين بخصوص اقتراحات بتغيير احتفالات القديس مارتن، وتابع بالقول: “نتشارك في نفس القيم. لماذا يجب علينا تغير ذلك؟”.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version