أخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2017 - 1:43 مساءً

اخبار24مصر – معلومات عن ” البوكلت ” نظام امتحانات الثانوية العامة 2017 الجديد

حاليا على اخبار التعليم

معلومات عن ” البوكلت ” نظام امتحانات الثانوية العامة 2017 الجديد
نظام البوكلت للثانوية العامة


آخر تعديل: 6 يناير 2017 – 1:40 م




Nada Ahmed







مع اقتراب موسم امتحانات الثانوية العامة، قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة والمعروف باسم البوكلت، لذا ننشر لكم معلومات لا تعرفها عن هذا النظام وأهم ملامحه.

تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة 2017 الجديد البوكلت:

  1. البوكلت هو نظام على اساسه يتم ضم الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة، أي ان الطالب سيقوم بالإجابة في نفس كراسة الأسئلة وهو الأمر الذي سيمنع مشكلة تسريب ورقة الامتحان بعد بدؤه.
  2. ستتراوح الأسئلة ما بين 40: 60 جزئية اجبارية وليست اختيارية، وتعتمد جميعها على اسئلة الفهم والتذكر وليس الحفظ وهو ما سيمنع الغش الشفهي بين الطلاب، وهو الأمر الذي سيجعل الأسئلة مختصرة وليست مقاليه.
  3. ستتولى جهة سيادية طباعة الأسئلة داخل كراسات الإجابة، وسيتم طباعة الادة قبل الامتحانات بفترة قليلة للغاية، مما سيمنع فرصة تناقلها وتسريبها من قبل العاملين بالمطابع.
  4. ستوزع الدرجات المخصصة لكل مادة على جميع الجزئيات الموجودة بالامتحان، مما سيضمن للطالب عدم إهدار أي درجات في غير محلها.
  5. ستكون مدة الامتحان كما هي 3 ساعات أو أقل حسب المادة، كما أنه سيتم توفير صفحة او صفحتين إضافيتين بنهاية كراسة الأسئلة حتى يتمكن الطالب من استخدامها كمسودة عند الإجابة، مما سيجبر الطالب ان تكون الإجابة في حدود المساحة الموجودة فقط.
  6. استمارة حضور الطلاب ستصمم بشكل يتضمن كل من رقم النموذج وعدد الأوراق المسلمة للطالب.

جدير بالذكر ان نظام البوكلت هدفه الأول والأساسي هو منع الغش الإلكتروني وتسريب الامتحانات والقضاء على الدروس الخصوصية، خاصة مع اعتماد الامتحانات على أسئلة الاختيار من متعدد وليست الأسئلة المقالية.

يذكر أيضا انه قام وزير التربية والتعليم بالتأكيد على توفير نماذج الامتحانات المتوقعة على موقع وزارة التربية والتعليم الأسبوع القادم لتدريب الطلاب على شكل الامتحان بالنظام الجديد الذي من المتوقع اعتماده من قبل مجلس الوزراء الأيام القليلة القادمة.

أوسمة :
Switch to mobile version