أخبار عاجلة
حظك اليوم برج العذراء 12/12/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى.. استقرار فى علاقتك العاطفية ابراج اليوم السفير السعودي يطمئن على صحة البابا تواضروس اخبار24مصر: جداول امتحانات محافظة الشرقية الشهادة الابتدائية والإعدادية في جميع المراحل الدراسية للفصل الدراسي الأول اخبار24مصر: جداول امتحانات محافظة الإسكندرية نصف العام للشهادة الابتدائية والإعدادية وجميع المراحل الدراسية اخبار24مصر: جداول امتحانات محافظة الغربية الشهادة الابتدائية والإعدادية وجميع المراحل الفصل الدراسي الأول 2017/2018 الجديد وزير السياحة يستقبل وفد المؤسسة المسؤولة عن «ملف الحج» اخبار24مصر: جداول امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية والتي أعلنتها الإدارة المركزية للامتحانات على موقع الأزهر التعليمي اخبار24مصر: جداول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية وجداول جميع سنوات النقل الابتدائي على موقع الأزهر اخبار24مصر: نظام البوكليت الجديد 2018 للثانوية العامة ونماذج عديدة وجديدة للامتحانات لطلبة الشهادة الثانوية العامة الخطيب يتخذ 13 قرارا ناريا ويبدأ ثورة الهيكلة الإدارية في الأهلي …. التفاصيل
أخر تحديث : الثلاثاء 13 يناير 2015 - 5:52 مساءً

دراسة : القلق المتزايد من الإرهاب يؤدى الى الموت مبكراً

قد يحدث أن تموت عندما تتعرض لعملية إرهابية، لكن خوفك من الإرهاب قد يقتلك مبكرا أيضا، خصوصاً مع انتشار العمليات الإرهابية والتفجيرات على مستوى العالم.

حيث أن كشفت دراسة طبية جديدة أن الخوف من الإرهاب على المدى الطويل قد يضر القلب، ويزيد من خطر الموت المبكر. وطبقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن الدراسة التى شملت 17300 من الأشخاص وقادها سوريك هورمونا أستاذ علم الأعصاب الجزيئى قد كشفت أن التعرض لخوف من الإرهاب والحرب على مدى طويل يصل إلى عشرات السنوات يتسبب فى زيادة معدل نبضات القلب وزيادة خطر الموت.

وخلال الدراسةأجرى الباحثون اختبارات الدم ومعدل ضربات القلب، وذلك بين عامى 2002 و2013 وكشفت ارتباط الخوف من الإرهاب بزيادة معدل ضربات القلب عند الاستراحة لتصل 80 نبضة فى الدقيقة، مقارنة بالمعدل الطبيعى وهو 60 نبضة فى الدقيقة.

كما وضحت الدراسة أن ارتفاع معدلات مادة تدعى “C-REACTIVE PROTEIN” وهى أحد علامات الالتهابات فى الجسم قد ارتبط بالخوف المزمن من الإرهاب. وجاءت النصائح بضرورة ممارسة الرياضة، وتناول مضادات الالتهاب، بالإضافة إلى العلاج النفسى والراحة.

أوسمة : , , , , , ,
Switch to mobile version
%d مدونون معجبون بهذه: