أخر تحديث : الأربعاء 14 يناير 2015 - 11:57 صباحًا

الصحة: وفاة سيدة مصابة بــ أنفلونزا الطيور بأسيوط

لقد أكدت نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة عن إصابة حالتين بڤيروس أنفلونزا الطيور ، الحالة الأولى طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات من محافظة البحيرة و تم شفاءه من ڤيروس أنفلونزا الطيور وخروجه من المستشفى، اما الحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 65 عاماً ومن محافظة أسيوط و توفيت بمستشفى صدر أسيوط.

كما يصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2015 حتى الآن 12 حالة “3 حالات شفاء ، 7 حالات تحت العلاج ، حالتين وفاة”، اما الحالات التى حدثت خلال 2015 هى “حالتين من كل من محافظات المنيا – المنوفية – القاهرة وحالة واحدة من كل من محافظات القليوبية – الغربية –  أسيوط – الشرقية –-أسوان –البحيرة” .

و قد أهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن التوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية اللازمة في حالة ظهور اى من أعراض أنفلونزا عليهم حيث أن تلقي المصابين لمرض انفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من ظهور الأعراض و يزيد هذا العقار من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

و قد نصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر عند التعامل مع الطيور خصوصاً التى الطيور الذى يظهر عليها اعراض مرضية وضرورة أتخاذ الأجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن.

أوسمة : , , , , , , ,
Switch to mobile version