أخر تحديث : الخميس 15 يناير 2015 - 6:36 مساءً

رئيس الوزراء: نسعى لحل مشكلة الأنابيب وإنقطاع الكهرباء

قال رئيس الوزراء  المهندس إبراهيم محلب، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس،  أنه لابد من تكثيف الجهود لسرعة حل مشكلة نقص أنابيب البوتاجاز، وكذلك انقطاعات الكهرباء في بعض المناطق.

وقد شرح وزير البترول أسباب المشكلة،حيث قال “إنه قد تم الاستعانة بالمخزون الاستراتيجي لشركة البوتاجاز لمواجهة الأزمة في استمرار سوء الأحوال الجوية في الأيام السابقة، وتسببه في غلق بعض الموانئ هو الذي تسبب في عدم القدرة على استقبال البوتاجاز بالموانئ، ولكن الآن بدأت الموانئ في العمل بشكل طبيعي، وخلال 48 ساعة ستنتهي هذه المشكلة”.

وقال أن سوء الطقس أثر على دول شرق البحر المتوسط جميعها، وأكد الحرص على أن يكون هناك استيراد منتظم، وتوافر أرصدة كافية.

ومن ناحية أخرى قال وزير التموين، أنه سيتم التنسيق مع وزارة البترول بحيث يكون هناك نظام لتوزيع أنابيب البوتاجاز بالكروت الذكية، مثل منظومة الخبز، التي تأكد نجاحها.

كما صرح وزير الكهرباء حدوث تخفيف أحمال بالفعل في اليومين الماضيين، وذلك لانخفاض معدلات توريد الوقود لعدد من محطات الكهرباء، بالإضافة الى أن خطة الصيانة التي وضعتها الوزارة تتم بانتظام، مع الالتزام بتنفيذ عمليات الصيانة الدورية خلال الشتاء قبل مواسم الذروة في الصيف.

ومن جهه أخرى طلب رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، تقديم تقرير شامل عن مشكلة الصرف الصحي التي حدثت بالإسكندرية.

وقال وزير الإسكان أن أسباب مشكلة الصرف الصحى، ترجع الى تأثير الظروف المناخية غير العادية على محولات الكهرباء وتوقفها، وبالتالى توقف رافع الصرف الصحي عن العمل، وهو ما تسبب فى طفح المياه في الساعة الثالثة صباحا، وبعد ساعة بالضبط كان رئيس الشركة وعمالها، وكذا رئيس شركة الكهرباء، ومحافظ الإسكندرية، يقومون بالتعامل مع المشكلة الطارئة، والتي كانت بسبب الظروف المناخية القاسية، وهو التعاون الذي أدى الى معالجة المشكلة في فترة زمنية قياسية”.

 

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

Switch to mobile version